fbpx
أبريل 14, 2024 11:19 ص
Search
Close this search box.

وسائل إعلام تواجه سلطة الأمر الواقع اعتباراً من منتصف هذه الليلة…

اعلام

أعلنت المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI أنها ستستمرّ باعتماد التوقيت العالمي، وسوف تقدم ساعتها ساعة واحدة منتصف هذه الليلة عملًا بالتوقيت الصيفي المعتاد.

وقالت في بيانها: “نعرف ان من حق اي دولة حول العالم اتخاذ قرارها بشأن التوقيت، لكننا نعرف كذلك ان هكذا قرار لا يتخذ ويطبق بغضون ساعات قليلة. فلبنان، ليس جزيرة معزولة، وهو مرتبط بنظام مبني على ساعة عالمية لتتبع الوقت وللتأكد من ان البشرية كلها قادرة على التواصل والعمل بطريقة متزامنة”.

وأضافت: “هذا العالم يبدو انكم في غربة عنه، فعدم التزامنا بالساعة العالمية، سيؤثر على اعمالنا، والاهم توقف تطورنا. هل تعرفون ماذا تعني العولمة؟ ان كنتم تعرفون، فقراركم مصيبة، وان كنتم لا تعرفون، فمصيبتنا كبيرة. لكل هذه الاسباب، لن نلتزم… نحن لن نقبل بالعزلة… قرار التطور اتخذناه ولا رجعة عنه…”.

دايلي بيروت

بدورها أكدت جريدة “دايلي بيروت” الالكترونية أنها لن تلتزم بِقرار تأجيل تعديل التوقيت الصيفي وستلتزم بتعديله عند منتصف هذه الليلة اعتراضًا على القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

OTV

أكدت الـ OTV أنها لن تلتزم بقرارات نجيب ميقاتي وتؤكد الاستمرار بالعمل وفق التوقيت العالمي وسوف تقدم ساعتها ساعة عند منتصف الليل.

MTV

ومن جهتها، أعلنت محطة “أم تي في” أنّها لن تلتزم بقرار تأجيل تعديل التوقيت الصيفي، اعتراضاً على القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

“النهار”

بدورها، أعلنت “مجموعة النهار الإعلامية” عن أن برمجتها تبقى على التوقيت العالمي، فتقدّم ساعتها ساعة واحدة عند منتصف الليلة.​

“نداء الوطن”

وأكدت صحيفة “نداء الوطن” وموقعها الإلكتروني عدم الالتزام بالقرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء القاضي بتأجيل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الى الأسبوع الأخير من شهر نيسان المقبل. وعليه، ستعمد الصحيفة والموقع الى تقديم الساعة ستين دقيقة عملاً بالتوقيت الصيفي الجديد، اعتباراً من منتصف هذه الليلة.

القرار

وكانت حكومة تصريف الاعمال أعلنت تأجيل تاريخ بدء العمل بالتوقيت الصيفي استثنائياً هذا العام حتى منتصف ليل 20-21 نيسان 2023 بعدما كان محدّداً ليل 25-26 آذار.

اقرأ أيضا