fbpx
يونيو 14, 2024 10:02 م
Search
Close this search box.

افتتاح أول ملهى ليلي في السعودية (فيديو )

رحبت المملكة العربية السعودية بأول ملهى ليلي دائم، وهو Beast House، الذي يتطلب دفع 1900 جنيه إسترليني للحصول على عضوية سنوية.

يقع الملهى في منطقة جاكس الفنية بالرياض، وهي مركز نابض بالحياة للفنانين والمبدعين، ويُعتبر بداية جديدة للحياة الليلية في المملكة.

ورغم أن الملهى يتميز بمنسقي الأغاني والديكورات الأنيقة وفرص التواصل الاجتماعي، إلا أن الكحول يظل محظورًا، ويتم تقديم الموكتيلات بدلاً من ذلك. يُفرض حظر الكحول منذ عام 1952 بعد حادثة إطلاق أحد أبناء الملك عبد العزيز النار على دبلوماسي بريطاني وهو مخمور.

شهدت المملكة تغييرات كبيرة منذ اعتلاء الملك سلمان ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العرش، من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، وعدم إلزام النساء بارتداء العباءة السوداء، وافتتاح دور السينما ومراكز الترفيه الأخرى، وافتتاح ملهى ليلي دائم.

وفي حديثه عن الملهى الجديد، قال الرئيس التنفيذي لشركة MDLBEAST، رمضان الحراتاني، إن Beast House سيصبح حجر الزاوية في المشهد الموسيقي في الرياض، ويهدف إلى رعاية الإبداع وتنمية المواهب من المشاهد المحلية والدولية. وأضاف أن رؤية MDLBEAST هي إحداث ثورة في الطريقة التي تُجرب بها الموسيقى في المنطقة من خلال تعزيز الروابط في المجتمع الإبداعي.

يعتبر النادي متعدد الطوابق، ويضم مساحات استوديو ومناطق لتناول الطعام وغرف إنتاج مع أكشاك تسجيل. يسعى النادي إلى جذب الرواد المبدعين وتنمية المجتمع المناسب، مستفيدًا من دعم صندوق الثروة السيادية السعودي (PIF).

يُنظر إلى هذه التغييرات كجزء من استراتيجية “رؤية 2030” التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد على صادرات النفط. وفي هذا السياق، نفى المسؤولون السعوديون وجود دوافع غير مالية وراء تحركاتهم في عالم الرياضة، مشيرين إلى أن الرياضة هي حجر الزاوية في استراتيجية “رؤية 2030”.

اقرأ أيضا