fbpx
أبريل 18, 2024 1:14 ص
Search
Close this search box.

اليابان تكشف حقيقية الكرة الحديدية الغامضة على شواطئها

تُحقق السلطات اليابانية في أمر الجسم الكروي الحديدي مجهول المصدر، الذي انجرف إلى أحد شواطئ مدينة هاماماتسو، حيث أغلقت الشرطة اليابانية المنطقة تماماً، بعد بلاغ من امرأة يفيد عثورها على “كائن حديدي” غامض.

وأرسل المسؤولون في اليابان صوراً للكرة المعدنية الغامضة إلى الجيش لتفسير انجرافها إلى شاطئ Enshu بمدينة هاماماتسو، ويبلغ قطرها 1.5 متراً.
وبحسب صحيفة “Asahi News” فإن الكائن يبدو كأنه صدأ، ومن هنا جاء الافتراض أنه مصنوع من الحديد، وله نتوء يشبه المقبض يسمح له بالربط بشيء آخر.

وأظهرت لقطات من شبكة أخبار فوجي اليابانية، مسؤولين يرتدون ملابس واقية ويحيطون الجسم بالمعدات.
وكشف مسح بالأشعة السينية أن الجسم الكروي كان مجوفاً، وأعلن المسؤولون اليابانيون عدم يوجد خطر حدوث انفجار ورفعوا القيود عن المنطقة بعد إغلاقها ومنع الاقتراب منها، لكنهم لم يحددوا ماهي طبيعة هذا الجسم أو مصدره.

يشبه الكائن إلى حد كبير عوامات الإرساء التي تُستخدم عادةً كبديل للمراسي، فهذه الأنواع من العوامات عادة ما يكون لها غلاف معدني.

ومع ذلك، لا يزال مثار جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شببه البعض بالأشياء الغريبة التي تظهر في أفلام الخيال العلمي مثل “حرب العوالم -War of the Worlds” للمخرج ستيفن سبيلبرغ وسلسلة أفلام “Godzilla”.
وبلغ الاهتمام العالمي بالأجسام المجهولة أعلى مستوياته على الإطلاق، لاسيما بعدما أسقطت الولايات المتحدة ثلاثة أجسام طائرة، أحدها فوق ألاسكا (شمال غرب الولايات المتحدة)، والآخر فوق يوكون في شمال غرب كندا، والثالث فوق بحيرة هورون الواقعة في شمال الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا