fbpx
يونيو 14, 2024 10:42 م
Search
Close this search box.

بُترت أطرافه الأربعة.. نائب بريطاني يعود إلى البرلمان

للمرة الأولى منذ بتر أطرافه الأربعة قبل 6 أشهر، عاد نائب حزب المحافظين البريطاني كريغ ماكينلاي إلى مقعده في البرلمان، مستكملاً تحضيرات حزبه للانتخابات التشريعية المقبلة.

وعرض سرد ماكينلاي في مؤتمر صاحفي رحلة عودته إلى الحياة بعد إصابته بمرض تخثر الدماء أو ما يُعرف علمياً بـ”إنتان الأوعية الدموية”.

و نقلت “ديلي ميل” البريطانية، أنه مرض في سبتمبر (أيلول) 2023، وظن في البداية أنها نزلة برد قاسية، لكنه نقل إلى المستشفى بعد تدهور صحته، حيث تبين أنه يعاني من عدوى “الإنتان” الخارجة عن السيطرة.

وتسبّب المرض في فشل العديد من الأعضاء والتخثر المنتشر داخل الأوعية الدموية، ليستيقظ بعد غيبوبة اصطناعية استمرت 16 يوماً في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 بأطراف سوداء تماماً، بسبب الجلطات وتعطل الدورة الدموية.

وكشف أنّ الأطباء خيّروه بين الموت، أو بتر الأعضاء قبل انتشار الإنتان إلى كل الجسد، فقرر الإقدام على الخطوة، معتبراً أن إرادة الحياة تبقى الأساس.
وأشار إلى أن فقدان يديه كان أصعب شيء يمكن التعامل معه، “فالبدائل الاصطناعية لا تعوض اليدين، اللتان تكتبان وتحضنان ابنتك وتسلمان على ناخبيك”.
وأكد أنه محظوظ ببقائه على قيد الحياة، بعدما أجبره المرض على العيش بأربعة أطراف صناعية، متعهداً بخوض الانتخابات العامة المقبلة عن منطقة “ساوث كينت”.

اقرأ أيضا