fbpx
يونيو 14, 2024 8:25 ص
Search
Close this search box.

خمسة نصائح للتخفيف من الشعور بالجوع في رمضان

جوع

يواجه الصائمون في شهر رمضان المبارك تحديا كبيراً في السيطرة على شعور الجوع خلال الصيام. ولذلك، يمكن اتباع عدد من النصائح للتخفيف من الشعور بالجوع خلال شهر رمضان، ومن هذه النصائح:

1- تناول وجبة السحور: يعد تناول وجبة السحور من أهم العوامل التي تساعد على تخفيف الشعور بالجوع خلال الصيام. يمكن تناول وجبة سحور صحية ومتوازنة تحتوي على الكربوهيدرات الصحية والبروتين والألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة أطول.

2- شرب الكثير من الماء: يعتبر الحفاظ على الجسم متعطش خلال شهر رمضان من أهم العوامل للحفاظ على شعور الجوع، ولذلك يجب شرب الكثير من الماء و يمكن تناول الماء بين الإفطار والسحور أو في ساعات الليل لتجنب الإصابة بالجفاف.

3- تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات: تناول الأطعمة الغنية بالسكريات يسبب زيادة الجوع بسرعة، ولذلك يجب تجنبها في شهر رمضان. بدلاً من ذلك، يمكن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف للحصول على طاقة وشعور بالشبع لفترة أطول.

4- تقليل تناول الأطعمة الدسمة: تناول الأطعمة الدسمة يزيد من الشعور بالجوع، ويمكن تجنب ذلك عن طريق تناول الأطعمة المشبعة بالبروتين والألياف والتي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

5- تناول الفاكهة والخضروات: يمكن تناول الفاكهة والخضروات الطازجة خلال شهر رمضان.

دايلي بيروت

اقرأ أيضا