fbpx
يوليو 18, 2024 8:49 ص
Search
Close this search box.

غينيس تختار “كيفن” أضخم كلب في العالم

توّجت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الكلب الدنماركي الضخم "كيفن" بلقب "أضخم كلب في العالم"، بعدما حقق رقماً قياسياً بطوله الذي بلغ 0.97 متر من قدميه إلى كتفيه، وهو متوسط طول طفل عمره 3 سنوات.

ووفقاً للموقع الرسمي لموسوعة غينيس، يبلغ متوسط ​​طول الكلب الذكر الدنماركي عادة حوالى 0.76 متراً، وبذلك خلف زميله الدانماركي الكلب “زيوس”، الذي توفي بشكل مأساوي عن عمر يناهز الثالثة خلال 2023.

وأطلق إسم “كيفن” على الكلب تيمناً ببطل سلسلة أفلام “هووم ألون”، الممثل الأمريكي الطفل في التسعينيات ماكولي كالكن.
ويعيش الكلب في مزرعة لولاية آيوا الأمريكية، مع مالكيه تريسي وروجر وولف وولديهما، إضافة إلى 3 كلاب و4 قطط، والعديد من الدجاج والماعز والخيول.
وذكرت مالكته تريسي لموقع “غينيس” أنها اقتنت كيفن بعد أشهر فقط على نفوق كلبتهم الحبيبة الدنماركية أيضاً “كورا”، لأن حجمه ولونه ذكّرها وزوجها بالكلبة “كورا”، فاشترياه وكان مفاجأة للولدين اللذين سُعدا بها كثيراً.
والكلب كيفن مثال حي للعملاق اللطيف، لكنه “الخائف دائماً”، حسب مالكته الطبيبة البيطرية، التي أرجعت خوفه المستمر إلى دلاله وتربيته المنزلية. ورغم أنه ودود، لكنه لا يحب الغرباء، ويخاف من المرتفعات.
لكن تبقى المكنسة الكهربائية الأمر الأكثر رعباً بالنسبة له. واستعرضت موقفاً طريفاً معه حين كان مسؤول في غينيس يحاول قياس طوله حيث ظن أن شريط القياس هي أفعى.
أما هوايته المفضلة فهي النوم على الأريكة كثيراً. ورغم أنه كسول، إلا أنه مشاكس كبير حين يتعلق الأمر بالأكل، إذ يحب دائماً سرقة الطعام من على طاولة المطبخ.

اقرأ أيضا