fbpx
أبريل 19, 2024 7:45 م
Search
Close this search box.

فيديو .. راكب يحاول فتح باب طائرة في الجو ويجبرها على العودة

تعرضت طائرة تابعة لشركة "أميريكان إيرلاينز" كانت في طريقها إلى شيكاغو للعودة إلى مطار الانطلاق في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية بعد محاولة أحد الركاب فتح الباب أثناء الرحلة، حسب تقارير إعلامية أمريكية.

تظهر مقاطع فيديو تم تداولها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام أن ركاباً آخرين منعوا الرجل من فتح مقبض أحد أبواب الخروج.

كانت الطائرة، التي اقلعت من مدينة ألبوكيركي في جنوب غرب الولايات المتحدة، قريبة من ارتفاع 8000 متر قبل أن تعود إلى المطار، وفقاً لبيانات تتبع الرحلات.

وذكرت وكالة تنظيم الطيران المدني (FAA) على موقعها الإلكتروني أن “رحلة شركة الطيران الأمريكية رقم 1219 عادت بسلام إلى مطار سنبورت الدولي في ألبوكيركي بولاية نيو مكسيكو، حوالي الساعة 14:40 بالتوقيت المحلي (21:40 بتوقيت غرينتش) يوم الثلاثاء 20 فبراير، بعد أن أبلغ الطاقم عن اضطراب تسبب به أحد الركاب”.

وأضافت أن “إدارة الطيران الفدرالية تحقق في الحادث”، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

في مقابلة مع قناة “ايه بي سي”، قال أحد الركاب، بلايز وارد، إن الرجل “قام بفتح آلية الأمان ووضع كلتا يديه على الرافعة”.

وأوضح قائلاً “كان الرجل ضخم البنية وكان يعاني من صعوبة في فتح الباب، ولقد كان هناك اختلاف في الضغط، تشبه الصفير”.

وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة لم تشهد حادث طيران مميتًا منذ أكثر من عشر سنوات، إلا أن حالة اليقظة زادت في القطاع بعد حادث الشهر الماضي، حيث انكسر باب طائرة من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” في منتصف الرحلة.

وارتفع عدد الحوادث الناجمة عن ركاب غير منضبطين بشكل كبير في السنوات الأخيرة، إذ بلغت حوالي 6000 حادثة في عام 2021، وفقًا لإدارة الطيران الفدرالية. وانخفضت هذه الأرقام إلى حوالي 2000 حادثة في عامي 2022 و2023.

اقرأ أيضا