fbpx
يونيو 18, 2024 7:27 م
Search
Close this search box.

يجني 100 ألف دولار خلال أسابيع بفكرة بسيطة

نجح رجل أعمال أسترالي شاب في كسب 100000 دولار في ستة أسابيع فقط بفضل فكرة تجارية بسيطة خطرت له عن طريق الصدفة.

اخترع بيلي بيج (22 عاماً) من مقاطعة كوينزلاند، أول شاحن في أستراليا بدون كابل لأجهزة آيفون وإير بودز و آيباد.

بدأ اهتمام بيج ببيع أجهزة الشحن اللاسلكية في 2020، بعد قضاء ليلة في الخارج مع بعض الأصدقاء على ساحل صن شاين كوست. أثناء طلبه سيارة أوبر، نفدت بطارية هاتفه فجأة، مما أجبره على العودة إلى المنزل مشياً على الأقدام.
بحث السيد بيج على الإنترنت عن شاحن محمول بدون كابل في اليوم التالي، ولكنه لم يعثر على مبتغاه، فقرر أن يصنع شاحناً خاصاً به.
استخدم الشاب كل مدخراته التي تبلغ حوالي 40 ألف دولار، وعمل مع شركة مصنعة تتعامل مع موقع التجارة الإلكترونية علي بابا لمدة تسعة أشهر لتطوير منتجه. وبالفعل نجح في تطوير شاحن لاسلكي مع شريحة فريدة وأطلق عليه اسم شاحن “زيبزاب”.


بدأ السيد بيج بـ 200 شاحن، تم بيعها خلال أسبوعين فقط من قبل أفراد العائلة والأصدقاء ومعارفهم في أغسطس 2021. في الشهر التالي، تمت دعوته للترويج لمنتجه في مقطع في البرنامج الصباحي “صن رايز” وباع أكثر من 1500 وحدة في جميع أنحاء أستراليا.

وفي غضون ستة أسابيع، حقق رجل الأعمال الشاب أكثر من 100000 دولار بعدما نجح ببيع 2000 جهاز شحن. وتمكن السيد بيج من تنمية أعماله على الرغم من أنه كان في سنته الأخيرة من دراسته في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.
حتى الآن، باعت شركة السيد بيج حوالي 6500 جهاز شحن وتأمل في التوسع بشكل أكبر في السوق الدولية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اقرأ أيضا