fbpx
يوليو 20, 2024 10:59 م
Search
Close this search box.

“مصر تواجه مافيا جديدة: حملات ضد ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن”

قبل عيد الأضحى .. حملات مكبرة تداهم أسواق اللحوم والمواد الغذائية في الاسكندرية وتضبط 2 طن لحوم مجمدة 07-07-2022
بعد الحملات الأمنية المكثفة ضد مافيا الذهب والدولار والسلع الغذائية التي أدت إلى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، قررت السلطات المصرية شن ضربات قوية ضد مافيا جديدة أسهمت في رفع أسعار اللحوم والدواجن إلى مستويات غير مسبوقة.

تمت حملات مكثفة في عدة محافظات ضد مافيا الأعلاف الحيوانية، حيث يقومون بحجب مئات الأطنان من الأعلاف عن المربين للماشية ومزارع الدواجن لرفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة. تم ضبط القائمين على 7 مصانع و7 مخازن يعملون بدون ترخيص في 7 محافظات مختلفة، حيث يقومون بتخزين كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية لبيعها بأسعار مرتفعة.

تمكنت السلطات من ضبط قرابة 510 طن من الأعلاف داخل هذه المصانع والمخازن. وتواصلت مصر حملاتها لضبط الأسواق ومكافحة مافيا بيع الذهب والدولار وحجب السلع الغذائية، مما أدى إلى ضبط عدد كبير من تجار الذهب والمتحكمين في أسعار الغرام ومافيا الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي.

لمواجهة هذه الظواهر، وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على قانون يسمح بإحالة المتورطين إلى القضاء العسكري، الذي يضمن التعاون بين مأموري الضبط القضائي بالقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الجرائم التي تهدد أمن الدولة وحيويتها.

اقرأ أيضا