fbpx
يونيو 14, 2024 9:51 م
Search
Close this search box.

هل هرب “دكتور فود” إلى خارج لبنان؟

تتوالى الفضائح التي تلاحق "البلوغرز" والمؤثرين على مواقع التواصل في لبنان، لاسيما بعد تفجر قضية عصابة التيك التوك التي تستدرج أطفالا لاغتصابهم قبل أسبوعين.

كما تتراكم المصاعب فوق أكتاف “دكتور فود”، أحد أبرز مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، فبعد فضائح الخيانة التي اتهمته بها زوجته شروق قبل أشهر، والأطعمة الفاسدة، طفت إلى السطح تهمة الاتجار بالمخدرات.
فقد ادّعى قاضي تحقيق في لبنان على جورج ديب المعروف بـ”دكتور فود”، بجرم “التصنيع والاتجار وتهريب المخدرات”، وذلك بعد تحقيقات أولية أجراها في القضية.

أمام القضاء
بناء على ذلك، حدّد القضاء جلسة لاستجواب المدعى عليه غداً الاثنين، للوقوف على تفاصيل القضية واتّخاذ القرارات المناسبة في شأنها.

وفي السياق أفاد مصدر قضائي لـ”العربية”، بأن القضاء سيستمع إلى إفادة “دكتور فود” في قصر العدل ودفاعه تجاه التُهم المنسوبة إليه حول تورطه بجرائم المخدرات، وذلك بعد رفع دعوة عليه بناء على معلومات توفرت لقاضي التحقيق بأن ديب يستغلّ شهرته ومؤسسته المخصصة لتصنيع الطعام والحلوى للاتجار بالمخدرات.

جاء ذلك بعد أشهر فقط من اتهام مماثل له، حيث نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قضائية مطلع العام الجاري، أنه تم ضبط مخدرات في بعض منتجات “دكتور فود” بينما كانت متّجهة نحو تركيا عبر المطار.

وفي حينه، خضع جورج ديب المعروف بـ”دكتور فود” للاستجواب، نافياً أن تكون البضاعة التي ضبطها عبر مطار رفيق الحريري الدولي عائدة له أو مصنّعة في معامله، بل زعم حينها أن هناك من قلّد منتجاته واستخدم الاسم التجاري لمؤسسته في هذه العملية.
لكنه اعترف بأنه يتعاطى المخدرات ولا يتاجر بها، وعندها ادّعت عليه النيابة العامة في جبل لبنان بجرم تعاطي المخدرات فقط ثم أفرجت عنه.

أمام هذه البلبلة، تساءل ناشطون وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي فيما إذا كان “دكتور فود” سيحضر جلسة الاستجواب يوم غدٍ الاثنين، لاسيما أنه موجود خارج لبنان، أم سيُرسل موكلّه القانوني إلى قصر العدل؟

ومن الواضح أن الدكتور فود حالياً في دبي مع زوجته شروق وابنهما حنا، حيث نشر عبر خاصية القصص القصيرة عبر صفحته الرسمية على إنستغرام سلسلة من مقاطع الفيديو له وابنه، تليها فيديوهات له وزوجته على يخت في البحر يطلّ على “برج العرب” في دبي.

وبدورها، نشرت شروق صورةً أيضاً عبر خاصية القصص القصيرة عبر حسابها على إنستغرام صورةً لبرج العرب في البحر معلّقةَ عليها: “غزة لن تسقط”.

ليوضح المصدر ذاته أن القضاء اللبناني عندما حدد جلسة الاستجواب لم يُصدر إشارة “منع سفر”، وفي حال تغيّب المتهم عن جلسة الاستجواب يوم غد الاثنين، فسيتّخذ القضاء اللبناني الإجراءات القانونية اللازمة.

التحاليل تؤكد
يذكر أن المعلومات المتداولة كانت أشارت إلى أن القضاء كان طلب من الأجهزة الأمنية إخضاع البضاعة المضبوطة للفحص والتحليل، والتثبّت مما إذا كانت عائدة لمصانع “دكتور فود”.

فأظهرت نتائج التحاليل في حينها أن المواد الغذائية عائدة فعلاً لمصنعه، بناء عليه جرى الادّعاء على ديب مع شخص سوري ضبطت البضاعة بحوزته في المطار أثناء شحنها.

ويُعرف “دكتور فود” على منصة “تيك توك” بأنه خبير بالطبخ ويملك مطعماً.

في حين أتت هذه البلبلة بعد أسبوعين فقط من ضبط عصابة عبر تيك توك من مشاهير تستدرج أطفالاً لاغتصابهم، ما فجر غضباً واسعا في الأوساط اللبنانية، خصوصا أن العصابة ذاتها متورطة بتبييض أموال وترويج المخدرات والاتجار بها.

اقرأ أيضا