fbpx
يونيو 24, 2024 8:47 ص
Search
Close this search box.

بيان جديد للاحتلال الاسرائيلي بشأن ما جرى على الحدود المصرية”

الحدود المصرية الاسرائيلية

قرر رئيس أركان الاحتلال الاسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، الأحد، أنه سيتم خلال أسبوع عرض التحقيق العملياتي في أعقاب تسلل الجندي على الحدود المصرية، والذي أسفر عن مقتل جندييْن ومجندة من قبل قائد المنطقة الجنوبية وقائد الفرقة 80.

كما أوعز رئيس الأركان بتشكيل طاقم تحقيق مؤسستي بقيادة الميجر جنرال نيمرود ألوني لدراسة الطريقة العملياتية لحماية حدود سلام.

والأحد، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة عن حادثة مقتل 3 جنود إسرائيليين بأنه “هجوم إرهابي مأساوي”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “لقد أرسلنا رسالة واضحة لمصر بأننا نتوقع أن يكون التحقيق المشترك جديا”.

وأضاف: “سنحدّث إجراءات وأساليب العمليات وأيضا الإجراءات الرامية إلى الحد من عمليات التهريب إلى الحد الأدنى ولضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات الإرهابية المأساوية”.

وأفادت نتائج التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي في حادثة مقتل 3 جنود على يد جندي مصري بوجود عدد من الأخطاء التي قام بها أفراد الجيش في هذه العملية.

وأشارت النتائج الأولية، الأحد، إلى أن “الجندي المصري قد خطط مسبقا لهذه العملية”، فيما تؤكد مصادر سياسية إسرائيلية أنه لن يكون لهذه العملية أي تأثير على العلاقات بين البلدين.

والسبت، كشف الجيش الإسرائيلي في بيان تفاصيل ما حدث في عملية إطلاق النار التي قتل على إثرها 3 جنود إسرائيليين وجندي مصري.

وجاء في البيان كالتالي: في ساعات الصباح الباكر وخلال نشاط لتأمين الحدود قتل جندي ومجندة من جيش الدفاع في نقطة عسكرية نتيجة تعرضهما لإطلاق نار على الحدود المصرية.
بعد ذلك وصلت قوات إضافية إلى المكان وباشرت بأعمال تمشيط في المنطقة.
في ساعات الظهر رصدت القوات العسكرية خلال أعمال التمشيط المتسلل نفسه داخل الأراضي الإسرائيلية حيث اندلع تبادل لإطلاق نار تمكن خلاله الجنود والقادة من قتل المتسلل.
خلال الاشتباك قتل جندي من جيش الدفاع وأصيب ضابط صف بجروح طفيفة.
منفذ الهجوم هو جندي مصري حيث يتم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري.
قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يجري تحقيقًا ميدانيًا برفقة قائد فرقة 80 الإقليمية وقادة أخرين.
تواصل قوات جيش الدفاع أعمال التمشيط في المنطقة للتأكد من عدم وجود متسللين آخرين.

اقرأ أيضا