fbpx
يونيو 14, 2024 9:29 م
Search
Close this search box.

أندرويد 15 يضم ميزة جديدة ستجعل من الصعب سرقة بياناتك

تكشف غوغل عن ميزات أمان غير معلنة مسبقًا في برنامج الهاتف المحمول لعام 2024، بما في ذلك اكتشاف السرقة المدعوم بالذكاء الاصطناعي والحماية من الاحتيال في Google Play والمزيد.

ويعد قفل اكتشاف السرقة إحدى ميزات Android 15 الجديدة التي ستستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بسرقة الهاتف وقفل الأشياء وفقًا لذلك.

تقول غوغل إن خوارزمياتها يمكنها اكتشاف الحركات المرتبطة بالسرقة، مثل تلك المرتبطة بالاستيلاء على الهاتف والانسحاب أو ركوب الدراجة أو القيادة بعيدًا.

وإذا حدد هاتف يعمل بنظام Android 15 أحد هذه المواقف، فسيتم قفل شاشة الهاتف بسرعة، مما يجعل من الصعب على خاطف الهاتف الوصول إلى بياناتك.

وتتيح لك ميزة القفل عن بعد الاحتياطية قفل هاتفك بسرعة إذا تمكن شخص ما من الاستيلاء عليه دون تشغيل قفل اكتشاف السرقة، باستخدام Remote Lock، يمكنك (كما خمنت) قفل شاشة الهاتف عن بعد من أي جهاز باستخدام رقم هاتفك فقط وإكمال “التحدي الأمني ​​السريع”.

وتم تصميم هذا لتجنب المواقف التي يتم فيها أخذ هاتف شخص ما (أو فقده) ولكنه لا يعرف كلمة مرور حساب Google الخاص به للوصول إلى “العثور على جهازي”.

كما يقوم قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت بقفل شاشة هاتفك تلقائيًا مما يتطلب المصادقة لفتح القفل عندما يكون خارج الشبكة، و تم تصميم هذا لمواجهة اللصوص الذين يأخذون الجهاز المسروق بسرعة دون اتصال بالإنترنت قبل أن يتمكن المالك من قفله أو مسحه عن بعد.

وفي الوقت نفسه، سيتطلب تحديث حماية إعادة ضبط المصنع بيانات الاعتماد الخاصة بك لاستخدام الهاتف بعد مسح البيانات، مما يقلل من الحوافز التي تدفعهم إلى سرقته في المقام الأول، بالإضافة إلى ذلك، سيتطلب تعطيل العثور على جهازي أو إطالة مهلة شاشة الهاتف مصادقة أمنية، مما يؤدي إلى إبطال تكتيك شائع آخر يستخدمه خاطفو الهاتف لإعادة ضبط الجهاز قبل قفله.

وعلى غرار الميزة التي طرحتها Apple في وقت سابق من هذا العام، سيتطلب Android 15 أيضًا مصادقة إضافية عند محاولة تغيير إعدادات أمان الحساب (تغيير رقم التعريف الشخصي أو تعطيل الحماية من السرقة أو الوصول إلى مفاتيح المرور) من موقع غير موثوق به.

اقرأ أيضا