fbpx
يونيو 14, 2024 9:21 م
Search
Close this search box.

ChatGPT 4o: كيف يمكنك استخدام أحدث اصدار من مساعد الذكاء الاصطناعي؟

حقق الذكاء الاصطناعي قفزة أخرى عندما قدمت OpenAI أحدث برامجها الرائدة - ChatGPT 4o - في حدث Spring Updates هذا الأسبوع، وهذا النموذج هو نسخة محسنة من GPT 4، وتدعي شركة OpenAI أن GPT 4o يقدم ذكاء GPT من المستوى الرابع ولكن مع سرعة وقدرات محسنة أكثر عبر النص والصوت والرؤية.

و تدعي OpenAI أن هذا الإصدار هو خطوة نحو تفاعل أكثر طبيعية بين الإنسان والحاسوب – فهو يقبل كمدخلات أي مجموعة من النصوص والصوت والصورة والفيديو ويولد أي مجموعة من مخرجات النص والصوت والصورة، وفي حين أن إصدار ChatGPT 4 متاح فقط للمستخدمين المدفوعين، فإن أهم ما يميز GPT 4o هو أنه متاح لجميع المستخدمين مجانًا. إليك كيفية البدء في استخدام GPT 4o الجديد.

كيفية البدء في استخدام ChatGPT 4o
أصبح GPT 4o متاحًا للجميع، مما يعني أنه يحتوي على إصدارات مجانية ومشتركة. لتجربة الإصدار المجاني، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك على chatgpt.

من الجدير بالذكر أنه بالنسبة لعدد قليل من المستخدمين، قد يظل الحساب متمسكًا بإصدار GPT 3.5، ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق، إذا كانت القائمة المنسدلة لا تسمح لك بالوصول إلى GPT 4o، فهذا يعني أنه سيتم تحديث الدورة خلال ساعات أو أيام قليلة.

في الوقت الحالي، يتقدم طرح GPT 4o ببطء في إصدار المتصفح وتطبيقات سطح المكتب والموبايل، ووفقًا للتقارير، قد لا يرى المستخدمون بعد GPT 4o على iOS أو Android، ولا يزال تطبيق Mac الجديد لسطح المكتب قيد الإصدار، وتخطط OpenAI لجعل تطبيق سطح المكتب متاحًا على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة، بينما من المتوقع إصدار Windows، وفي وقت لاحق من هذا العام.

بالنسبة للمستخدمين القادرين على اختيار إصدار GPT 4o، يمكنهم تجربة التغييرات بين الإصدارين، على سبيل المثال، إذا كان لديك GPT 4o وكنت مشتركًا في الخطة المجانية، فستتمكن الآن من إرسال الملفات لتحليلها، يمكن أن تكون هذه صورًا أو مقاطع فيديو أو حتى ملفات PDF. ويمكنك بعد ذلك طرح أي أسئلة حول المحتوى.

مشاكل ChatGPT 4o
عرضت شركة OpenAI، في حدث Spring Update، بكل فخر قدرات الصوت والرؤية لـ GPT 4o، ولكن لم يتم طرحه عالميًا بعد، وفقًا للتقارير، يمكن للمطورين فقط الوصول إلى هذه الإمكانيات من خلال واجهة برمجة التطبيقات في الوقت الحالي.

على الرغم من أن OpenAI لديها نوايا واضحة لإصدار الميزات الصوتية لمشتركي ChatGPT Plus قريبًا، إلا أنه لا توجد معلومات حول متى – أو ما إذا كان – سيكون وضع المساعد متاحًا مجانًا.

من القيود الأخرى التي تمت ملاحظتها في ChatGPT 4o هو أنه سيتم إعادة الحساب إلى إصدار GPT 3.5 بعد 10-15 مطالبة، وهذا يعني أنه لا يمكنك إرسال سوى عدد قليل من الاستفسارات مرة واحدة، بمجرد وصولك إلى الحد الأقصى، لن تتمكن من الوصول إلى GPT 4o مرة أخرى وسيتم الرجوع إلى GPT 3.5 لبضع ساعات حتى تتم إعادة تعيين chatbot مرة أخرى وتفتح نافذة استخدام GPT 4o مرة أخرى.

ChatGPT 4o: المزيد من المعلومات
وذكرت ميرا موراتي، كبيرة مسؤولي التكنولوجيا في OpenAI، في الحدث أن GPT-4o أسرع بمرتين من الإصدارات السابقة وأرخص بنسبة 50 في المائة، سيتمكن مستخدمو GPT 4o بشكل أساسي من استخدام متجر GPT ومليون GPTs – بما في ذلك ChatGPTs المخصصة – مجانًا، يقول موراتي إن مطوري GPT سيتمكنون بهذه الطريقة من الوصول إلى جمهور أكبر.

سيتمكن مستخدمو ChatGPT 4o من تحميل لقطات الشاشة والمستندات (التي تحتوي على نصوص وصور)، وإجراء محادثات نصية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وحتى الآن، يمكن فقط للمستخدمين المدفوعين استخدام الصور والمستندات مع الأداة، ويمكن للمستخدمين المجانيين التفاعل مع برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي فقط في النص.
وسيتمكن مستخدمو GPT 4o أيضًا من الوصول إلى الذاكرة، مما يعطي إحساسًا بالاستمرارية عند الدردشة مع برنامج الدردشة الآلي المزود بالذكاء الاصطناعي لأنه يسمح له بتذكر المحادثة التي أجريتها معه في الماضي.

اقرأ أيضا