fbpx
مايو 21, 2024 5:02 م
Search
Close this search box.

تسجيل أسرع هدف دولي في التاريخ

براتيسلافا، سلوفاكيا - 23 مارس: كريستوف بومغارتنر من النمسا يركض بالكرة خلال المباراة الودية الدولية بين سلوفاكيا والنمسا في الملعب الوطني لكرة القدم في 23 مارس 2024 في براتيسلافا، سلوفاكيا.
سجل مهاجم منتخب النمسا لكرة القدم، كريستوف باومغارتنر، ولاعب الوسط الألماني فلوريان فيرتز، اثنين من أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم، خلال المواجهتين الوديتين أمام سلوفاكيا وفرنسا تواليا، السبت.

اللاعب النمساوي صاحب الـ 24 عاما، سجل هدفا مباغتا لفريقه بعد مرور 6 ثوان فقط من ركلة البداية، ليمنح فريقه التقدم في مباراة انتهت بهدفين نظيفين.

وبعد ركلة البداية مباشرة، راوغ مهاجم لايبزغ الألماني 3 لاعبين، وسدد كرة مفاجئة من مسافة 25 مترا سكنت شباك الحارس السلوفاكي.

وأوضح الاتحاد النمساوي لكرة القدم، أن الهدف هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية، معادلا بذلك الرقم القياسي السباق المسجل باسم اللاعب الألماني المعتزل، لوكاس بودولسكي، الذي سجله في شباك الإكوادور في مايو 2013.

وفي مباراة أخرى أقيمت في مدينة ليون، سجل لاعب باير ليفركوزن الألماني، فيرتز، هدفا بعد 8.5 ثوان فقط من انطلاق المباراة ضد الديوك.
وتلقى فيرتز تمريرة من لاعب الوسط العائد من الاعتزال، توني كروس، وسدد على المرمى مسجلا هدف الفريق الألماني.

أسرع الأهداف في تاريخ كرة القدم:
يمتلك اللاعب التركي، هاكان شوكور، الرقم القياسي المسجل بأسرع هدف في تاريخ بطولات كأس العالم، وذلك بعد 10.8 ثواني من انطلاق مباراة بلاده ضد كوريا الجنوبية في كأس العالم عام 2002.


وفي كأس العالم عام 1962، سجل لاعب تشيكوسلوفاكيا، فاتسلاف ماسيك، في مرمى المكسيك بعد مرور 16 ثانية، أما اللاعب الألماني إرنست لينر، فتمكن من هز شباك النمسا بعد مرور 25 ثانية في نسخة كأس العالم 1934.

وفي كأس العالم 1982، سجل اللاعب الإنكليزي، برايان روبسون، هدفا في مرمى فرنسا بعد مرور 27 ثانية.

كما سجل الأميركي، كلينت ديمسي، هدفا في مرمى غانا، بعد مرور 29 ثانية فقط في نسخة كأس العالم 2014.

أما على مستوى بطولات الدوريات الأوروبية الأقوى، فإن أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنكليزي فمن نصيب لاعب نادي نادي ساوثهامبتون، شين لونغ، بعدما سجل في شباك واتفورد في موسم 2018-2019 بعد 7.69 ثانية فقط.
وفي الدوري الإسباني، يحتفظ اللاعب، جوزيبي يورينتي، بالرقم القياسي لأسرع هدف منذ سجل بعد 7.8 ثانية لصالح فريقه بلد الوليد في شباك إسبانيول، يوم 20 يناير 2008.

ويحمل اللاعبان كريم بلعربي وكيفن فولاند الرقم القياسي، لتسجيلهما هدفا بعد 9 ثوان فقط، حيث سجل الأول لصالح ليفركوزن في شباك دورتموند عام 2014، ولحقه فولاند بالتسجيل لصالح هوفنهاينم في شباك بايرن ميونخ عام 2015.

اقرأ أيضا