fbpx
يونيو 20, 2024 11:14 ص
Search
Close this search box.

عودة جوني ديب إلى السينما من الباب العريض

جوني ديب

ينطلق مهرجان كان السينمائي، اليوم الثلاثاء، بنسخته السادسة والسبعين، بمشاركة كوكبة من نجوم “الفن السابع” العالميين. بينهم الممثل جوني ديب الذي يعود من بوابة الحدث الفرنسي العريق، بعدما شكّل موضع خلاف كبير منذ المسلسل القضائي، الذي وُجد فيه مع زوجته السابقة.

وقبل حفلة الافتتاح التي تقدّمها الممثلة كيارا ماستروياني، تتجه الأنظار خصوصًا نحو الممثل جوني ديب، الذي يعود إلى المشهد من الباب العريض، بعدما أقصته الاستوديوهات الهوليوودية عن أعمالها. ويحضر نجم فيلم “بايرتس أوف ذي كاريبيين”، البالغ 59 عاماً، بفضل أدائه شخصية الملك لويس الخامس عشر، وهو دور البطولة في فيلم الافتتاح “Jeanne du Barry” (جان دو باري) للمخرجة مايوين، التي تؤدي فيه أيضاً الدور الرئيسي.

ورداً على سؤال حول اختيار الفيلم لافتتاح مهرجان كان، أكد المندوب العام للمهرجان تييري فريمون، اهتمامه بجوني ديب “كممثل”، واصفاً أداءه في العمل بأنه “استثنائي”. وقال: “لديَّ سلوك واحد فقط في الحياة، هو حرية التفكير والتحدث والعمل في إطار القانون”.

يمثّل عرض فيلم “جان دو باري” الانطلاقة الرسمية للدورة الـ 76 من أكبر مهرجان سينمائي في العالم، الذي ستقدم حفلة افتتاحه الممثلة كيارا ماستروياني، فيما تتربع صورة لوالدتها النجمة كاترين دونوف على الملصق الرسمي للحدث هذا العام.

وبعد الاحتفالات، ينطلق السباق على السعفة الذهبية الأربعاء بعرض فيلم “مونستر” للمخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا، الذي يسعى للحصول على جائزة ثانية في المهرجان، بعد فوز فيلمه “شوبليفترز” بالسعفة الذهبية عام 2018. وستعقد لجنة التحكيم، برئاسة السينمائي السويدي روبن أوستلوند، أول مؤتمر صحافي لها على هامش انطلاق المهرجان.

اقرأ أيضا