fbpx
يونيو 14, 2024 9:13 ص
Search
Close this search box.

“عائلات جديدة ستشملها المساعدات قريبا”.. هذا ما اعلنه وزير الشؤون الاجتماعية

هيكتور حجار

زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور هيكتور حجار مدرسة قدموس، حيث كان في استقباله رئيس المدرسة الأب الدكتور جان يونس وآباء المدرسة وعدد من افراد الهيئة التعليمية.

وخلال لقاء جمع الوزير حجار والأب يونس إلى جانب مديري مؤسسات ومدارس الرعاية الاجتماعية في منطقة صور، النائب علي خريس، الشيخ ربيع قبيسي، موظفي مكتب صور للشؤون الاجتماعية، تحدث الدكتور حجار عن الواقع المتأزم للبنان، وتطرق إلى “دور الوزارة والخدمات التي تؤديها وسط الظروف الصعبة، وفي ظل الشح المالي والموازنة الضئيلة المخصصة لها”، مقدما “جردة حساب لعمله في الوزارة”.

وأشار إلى “محاولاته الشخصية على رأس وزارة الشؤون لمعرفة الواقع على الارض من خلال زياراته المتكررة إلى مختلف المناطق”، ولافتا الى “مساعيه وجهوده لتأمين الحد الأدنى والمقبول للمساعدات الاجتماعية بخاصة لمؤسسات الرعاية التربوية والإنسانية من خلال التواصل مع وزارة المالية”، وقال: “في آخر آذار سوف ينطلق 700 عامل اجتماعي من وزارة الشؤون لزيارة أكثر من 90 ألف عائلة جديدة في مختلف المناطق لتعبئة الاستمارات خلال أقل من 4 أشهر ليتم بعدها تقديم المساعدات بناء على تقييمهم”.

وختم: “بالرغم من كل الصعوبات دخلنا في ثقافة جديدة تقوم على معالجة المشاكل وإيجاد حلول دائمة عبر حل كل مشكلة على حدة”، آملا “ممن هو مؤتمن على المال العام وعلى قيمة الصرف والقدرة الشرائية العمل على نفس المنهجية لنتخطى ما نحن عليه ونصل الى بر الأمان”.

يونس
وفي المقابل رحب الاب يونس بجهود الوزير حجار وبالمساعدات التي تقدمها وزارته، رافعا إليه بإسم المؤسسات المشاركة في اللقاء بعض المطالب التي تعزز قدرة هذه المؤسسات على تقديم الخدمات، وعلى دعم الاسر المحتاجة تعليميا وحياتيا.

وختم بشكر المؤسسات الرعائية كافة على حضورها، وكذلك المؤسسات الإعلامية ومواقع التواصل.

خريس
كما كانت كلمة للنائب خريس بارك فيها عمل مؤسسات الرعائية في خدمة الجنوب وأبنائه، مشيدا ب”عطاءات أبناء الجنوب الشهداء والأحياء، وبالتكافل الاجتماعي الذي ينم عن الحس الوطني والاجتماعي للجنوبيين”.

وختم شاكرا للوزير حجار حضوره، كما شكر إدارة مدرسة قدموس. وتخلل اللقاء مداخلات من عدد من الحاضرين. واستبقى الأب يونس ضيفه إلى مأدبة غداء.

اقرأ أيضا