fbpx
يونيو 14, 2024 8:22 ص
Search
Close this search box.

“البيض البودرة” يثير جدلاً واسعاً في مصر.. والحكومة توضح

أثار “البيض البودرة” جدلاً واسعاً بين المصريين، حيث تفاعل رواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع أنباء تفيد بأنه بديلاً جيداً للبيض مع التأكيد على أنه أرخص من البيض العادي، في ظل ارتفاع أسعار البيض في البلاد.

وتشهد مصر ارتفاعاً كبيراً في أسعار البيض العادي، حيث وصل سعر كرتونة البيض الأحمر إلى 104 جنيهات في أسواق المصرية، فيما وصل سعر كرتونة البيض الأبيض 101 جنيهاً، وكرتونة البيض البلدي وصلت إلى 108 جنيهات.

من جانبها، كشفت وزارة الزراعة المصرية عن استخدامات بيض البودرة، قائلةً: “بعد الرجوع إلى المختصين في معهد الإنتاج الحيواني، تبين أن البيض البودرة لا يؤكل ولا يغني عن البيض الطبيعي، ولا يتم سلقه أو عمله أومليت”.
وتابعت وزارة الزراعة المصرية، “يستخدم بيض البودرة في تصنيع الحلويات فقط، وكان يتم استيراده من الخارج لهذا الغرض فقط”.
من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد المصري العام لمنتجي الدواجن الدكتور ثروت الزيني: “بيض البودرة مُجفف ويصلح للحفظ لفترة طويلة.
وأضاف الزيني، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية عبر فضائية “صدى البلد المصرية”، “بيض البودرة له استخدامات محددة ببعض مصانع الحلوى والمخبوزات، وصلاحيته قد تصل لسنوات، ويتواجد في مصر منذ سنوات، واستخداماته مختلفة عن البيض العادي”.
يذكر أن “البيض البودرة” هو بيض طبيعي يتم تجفيفه من خلال تعريضه لدرجات حرارة معينة باستخدام آليات معينة، ويجري تصنيع بودرة البيض المجفف بنفس الطريقة المتبعة في تصنيع اللبن البودرة، حيث يخضع لعملية بسترة قبل تحويله إلى بودرة.

اقرأ أيضا