fbpx
أبريل 16, 2024 2:09 م
Search
Close this search box.

زلة لسان جديدة لبايدن يقول إن أمريكا ألقت مساعدات غذائية على أوكرانيا بدلا من غزة… فيديو

الرئيس الاميركي جو بايدن
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي زلة جديدة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، والتي يذكر فيها عن طريق الخطأ أوكرانيا عدة مرات، أثناء حديثه عن الخطط الأمريكية لإسقاط المساعدات جوا في غزة.

وقال بايدن إلى جانب رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، أمس الجمعة: “في الأيام المقبلة، سننضم إلى أصدقائنا في الأردن وآخرين في عمليات إسقاط جوي لأغذية وإمدادات إضافية إلى أوكرانيا، وسنسعى إلى مواصلة فتح طرق أخرى إلى أوكرانيا”.
وفي وقت لاحق، أوضح مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن بايدن كان يقصد في حديثه قطاع غزة، وليس أوكرانيا.

يشار إلى أن زلة بايدن (81 عاما)، أمس الجمعة، ليست الأولى بالنسبة للرئيس الأمريكي، فهي تنضم إلى سلسلة من الحوادث المماثلة الأخرى التي أصبحت أكثر شيوعا.
وفي الشهر الماضي، ألقى جو بايدن خطابا دافع فيه عن ذاكرته، بعد أن تم التدقيق بشأنها في تقرير للمحقق الخاص، لكنه بعد ذلك خلط بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كرئيس لدولة المكسيك، وانزعج بعد أن تساءل الصحفيون عما إذا كانت ذاكرته قد ساءت مع تقدمه في العمر.
كما خلط الرئيس الأمريكي خلال إحدى فعاليات حملته الانتخابية، في مدينة لاس فيغاس، أوائل شهر فبراير/ شباط الماضي، بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس فرنسا السابق، فرانسوا ميتران، الذي توفي في عام 1996.

اقرأ أيضا