fbpx
مايو 19, 2024 7:40 م
Search
Close this search box.

أبل تكشف عن جهاز iPad Pro جديد مزود بمعالج M4 وشاشة OLED

معمارية 3 نانومتر تُقدم «M4» أداءً استثنائياً مع تركيز خاص على تطبيقات الذكاء الاصطناعي ما يجعلها القلب النابض للأجهزة الحديثة (أبل)
كشفت أبل اليوم عن طرازات iPad Pro المعاد تصميمها والتي تتميز بشريحة M4 وشاشات Ultra Retina XDR OLED وشاشات أكبر، حيث يوفر ‌iPad Pro‌ الجديد تصميمًا أنحف بكثير وخيارات حجم شاشة أكبر قليلاً مقاس 11 و13 بوصة، فيما يبلغ سمك الطراز 11 بوصة 5.3 ملم، بينما يبلغ سمك الطراز 13 بوصة 5.1 ملم فقط، وتشير شركة أبل إلى أن هذا يجعل جهاز iPad Pro‌ الجديد هو أنحف منتج من منتجات أبل على الإطلاق.

وتستخدم شاشة ‌iPad Pro نوع Ultra Retina XDR OLED لوحتين في تصميم مترادف لتوفير سطوع أفضل لملء الشاشة يصل إلى 1000 لـ SDF وHDR، و1600 شمعة في المتر المربع من ذروة سطوع HDR، فهو يوفر ألوانًا سوداء أعمق وحقيقية ومزيدًا من التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة وإبرازات أكثر سطوعًا وإضاءة محسنة، كما أنه أكثر استجابة للمحتوى المتحرك.

وشتمل شريحة M4 على وحدة تحكم جديدة في العرض تساعد في تشغيل شاشة OLED، بالإضافة إلى التطورات التي تتوقعها في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. توفر وحدة المعالجة المركزية الجديدة ذات 10 نواة أداءً يصل إلى 50% لوحدة المعالجة المركزية مقارنة بجهاز M2 iPad Pro السابق. تم بناء M4 على عملية تصنيع من الجيل الثاني بحجم 3 نانومتر.

توفر وحدة معالجة الرسومات الجديدة تتبع شعاع الأجهزة وتظليل الشبكة إلى iPad لأول مرة، مع أداء عرض أسرع بما يصل إلى 4 مرات مقارنةً بـ M2. تجعل مسرعات التعلم الآلي للمحرك العصبي ووحدة المعالجة المركزية الجديدة من شريحة M4 “شريحة قوية للغاية للذكاء الاصطناعي”، وفقًا لشركة أبل.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل التصميم الصناعي الجديد على تحسين درجات حرارة الجهاز بنسبة تصل إلى 20%، مما يؤدي إلى تعزيز الأداء الإجمالي 4x مقارنة بالجيل السابق من iPad Pro.

اقرأ أيضا