fbpx
مايو 20, 2024 4:06 م
Search
Close this search box.

أحدث أخبار التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي

بايدن بصدد منح “إنتل” 10 مليارات دولار لاستعادة هيمنة الرقائق

إدارة بايدن تجري محادثات لمنح شركة “إنتل” دعمًا ماليًا يفوق 10 مليارات دولار، وهذه الخطوة قد تكون أكبر جائزة في إطار جهود إعادة تصنيع صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة. ورغم تلك المحادثات، فقد رفضت وزارة التجارة والشركة ذاتها التعليق حول هذا الأمر. ومن المقرر أن تأتي هذه الحوافز ضمن إطار قانون الرقائق والعلوم لعام 2022، الذي يهدف إلى تعزيز صناعة الرقائق في الولايات المتحدة. وأثارت هذه الأخبار ارتفاع أسهم شركة “إنتل” في أواخر التعاملات. ومن المعروف أن الحكومة الأمريكية تسعى إلى بناء مجموعتين صناعيتين رائدتين بحلول عام 2030، وتعتبر “إنتل” واحدة من الشركات المهمة التي تسعى الحكومة لدعمها في هذا السياق.

كوريا الجنوبية تعتزم بناء أكبر مركز لصناعة الرقائق في العالم بـ470 مليار دولار

تكشف كوريا الجنوبية عن خطط ضخمة للاستثمار في قطاع الرقائق بالتعاون مع شركات رائدة مثل “سامسونغ إلكترونيكس” و”إس كي هاينيكس”. سيتم إنفاق أكثر من 470 مليار دولار على بناء 13 مصنعًا جديدًا للرقائق و3 مرافق بحثية، بالإضافة إلى تطوير 21 مصنعًا قائمًا. من المتوقع أن يكون هذا المجمع الصناعي الجديد، الذي يمتد من بيونغتايك إلى يونغين، أكبر مركز لصناعة الرقائق في العالم، وسيكون قادرًا على إنتاج ما يصل إلى 7.7 مليون رقاقة شهريًا بحلول عام 2030.

هذا الاستثمار الضخم يأتي في ظل تراجع أرباح شركة “سامسونغ” بنسبة 35% بسبب استمرار ضعف الطلب على الرقائق. ويرتفع الاستثمار المتوقع بشكل ملحوظ عن الخطط السابقة التي كشفت عنها الحكومة الكورية في عام 2023، مما يؤكد التزام الحكومة بدعم القطاع المهم هذا الذي يشكل نحو 16% من إجمالي الصادرات في البلاد.

OpenAI تطرح أداة ذكاء اصطناعي Sora تحوّل النص إلى فيديو

“بيزوس” يبيع مجدداً أسهماً من “أمازون” بملياري دولار

باع جيف بيزوس 12 مليون سهم أخرى من حصته في شركة “أمازون” بقيمة ملياري دولار، ليصل إجمالي الأسهم التي باعها في الأسبوع الماضي إلى أكثر من 6 مليارات دولار.

باع “بيزوس” الشريحة الأخيرة يومي الثلاثاء والأربعاء، وفقاً لإفصاح. وتعد هذه المبيعات جزءاً من خطة تم الكشف عنها بالفعل للتخلص مما يصل إلى 50 مليون سهم من الشركة التي أسسها.

أسهم TSMC تصعد بأكبر قدر منذ 2020 بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي

شهدت أسهم شركة “تايوان لتصنيع أشباه الموصلات” (TSMC) قفزة كبيرة بنسبة 9.8%، أكبر ارتفاع لها في أكثر من ثلاث سنوات، بعد رفع “مورغان ستانلي” سعرها المستهدف لموردة الرقائق التابعة لـ “إنفيديا” بنسبة 9%. هذا الارتفاع يعكس تحسن أعمال TSMC وتوقعات الطلب المتزايد على الرقائق المتطورة، خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

“غوغل” تطرح أدوات مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز أمن الإنترنت

أعلنت شركة “غوغل”، التابعة لـ”ألفابت”، عن مبادرة جديدة لتقديم أدوات واستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز الأمان عبر الإنترنت، حيث يزداد استخدام التقنيات الناشئة للحماية من الجرائم الإلكترونية.

ووفقًا للبيان الصادر اليوم الجمعة، فإن “غوغل” ستقدم موردًا جديدًا مفتوح المصدر مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، يستخدم تحديد نوع الملف للمساعدة في اكتشاف البرامج الضارة، وستكون هذه الأداة متاحة مجانًا. كما ستصدر الشركة دليلًا تعريفيًا اليوم في مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا، يوضح كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع السيبراني، وتقترح أجندة سياسية تشجع على إجراء بحوث متقدمة في هذا المجال ووضع حواجز حماية للدفاعات السيبرانية المستقلة.

فيروس يسرق الحسابات البنكية بـآيفون

مايكروسوفت تعلن إنهاء تطبيق Publisher

OpenAI تفشل في تسجيل العلامة التجارية GPT

Stability AI تعلن نموذج ذكاء اصطناعي لتوليد الصور

تقرير ديلي بيروت

اقرأ أيضا