fbpx
مارس 3, 2024 3:22 م
Search
Close this search box.

لقاء بين “المرده” و”القوات”.. هذا ما تمّ بحثه!

جورج عقيص

التقى وفد من “تيار المرده” استراليا برئاسة المنسق العام سركيس كرم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص في مركز “القوات اللبنانية” في سيدني، “عملا بسياسة الإنفتاح التي يعتمدها رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه وإيمانا بضرورة التلاقي وتعزيز الحوار”.

حضر اللقاء من “القوات” إلى عقيص، منسق استراليا طوني عبيد ومنسق سيدني شربل فخري، والاعضاء الاداريون داني جعجع وليشع الشدياق. ومن المرده، منسق المرده سركيس كرم ونائب المنسق فرنسوا الجعيتاني والمستشار طوني بو ملحم والمسؤول المالي ماما الحريكي.

وبحسب بيان، كان اللقاء “صريحا وشاملا، لا سيما في ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية وبناء مؤسسات الدولة اللبنانية وتطبيق اللامركزية الادارية، كما جاء في اتفاق الطائف”.

وتم البحث كذلك في عدد من المواضيع والقواسم المشتركة التي تجمع الفريقين، فضلا عن القضايا الأخرى التي تحتاج إلى مواصلة الحوار المباشر والصريح، الذي يؤدي إلى المزيد من الوضوح، وبالتالي الى تمتين العلاقات وتحصينها.

ونوه النائب عقيص بزيارة وفد المرده، منوها ب “إرادة التقارب بين القوات والمرده وكل مكونات الجالية”. واشار الى أن “خط الحوار لم ينقطع مع المرده في لبنان، وان علاقته طيبة بالنائب طوني فرنجيه”.

اقرأ أيضا