fbpx
مايو 13, 2024 10:27 م
Search
Close this search box.

هل سترتفع أسعار تذاكر الطيران في الصيف بسبب مشاكل “بوينغ”؟

بوينغ أبلغت شركات الطيران أنها ستتلقى عددًا أقل من طائرات 737 MAX مما كان متوقعًا لهذا العام، مما يؤدي إلى تقليص الجداول الزمنية وارتفاع أسعار تذاكر الطيران.

على ضوء ذلك، تتأهب الشركات في الولايات المتحدة وأوروبا لعدد أقل من الطائرات، وهذا يؤدي إلى زيادة تكاليف العمالة والتحديث.

بوينغ خفضت معدلات الإنتاج بعد انفجار باب على متن طائرة 737 MAX تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في يناير الماضي، مما دفعها إلى تقليص الإنتاج. تقدر شركة ساوث ويست أن تحصل على 20 طائرة فقط من أصل 46 طائرة كانت تتوقع الحصول عليها هذا العام.

وتتوقع أن تزيد أسعار تذاكر الطيران بنسبة تتراوح بين 5% و10% سنويًا بسبب نقص الطائرات. في حين يخطط مسؤولون تنفيذيون في شركة أميركان إيرلاينز لتعزيز أسطول الطائرات الخاص بهم لمواجهة الأزمة. تقول الشركات إنها ستحاول تقديم جداول زمنية موثوقة على الرغم من النقص في الطائرات، وسيكون عليها الاعتماد على التحديثات الأخيرة لأسطول الطائرات لديها.

إذا سارت الأمور وفق الموعد والخطة الموضوعة، فسيتوفر لديهم عدد من الطائرات الاحتياطية لتستخدم طيلة الشهرين، وهذا قد يكون مكلفًا بعض الشيء، ولكن التكلفة لن تكون قريبة من تكلفة 40 طائرة جديدة.

اقرأ أيضا