Daily Beirut
الطبعة·صحيفة مستقلة من بيروت

العالم

إسطنبول تستضيف القمة البرلمانية الثالثة لحلف الناتو في يونيو

تنطلق في إسطنبول قمة برلمانية لحلف الناتو يومي 28 و29 يونيو تمهيداً لقمة قادة الحلف في أنقرة يوليو المقبل.

··قراءة 1 دقيقة
إسطنبول تستضيف القمة البرلمانية الثالثة لحلف الناتو في يونيو
مشاركة

تستضيف مدينة إسطنبول يومي 28 و29 يونيو الجاري قمة برلمانية لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، في إطار التحضيرات للقمة المرتقبة لقادة الدول الأعضاء التي ستقام في العاصمة أنقرة.

تأتي هذه القمة قبل انعقاد اجتماع قادة الناتو في المجمع الرئاسي بأنقرة يومي 7 و8 يوليو، والذي سيشارك فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث ستتناول المناقشات ملفات الأمن والدفاع بالإضافة إلى الأولويات الاستراتيجية للحلف.

يرأس رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش فعاليات هذا الاجتماع، الذي من المتوقع أن يجمع رؤساء برلمانات الدول الأعضاء ورؤساء وفودهم، إلى جانب رئيس الجمعية البرلمانية للناتو ماركوس بيرستريلو وأعضاء مكتب الجمعية، بالإضافة إلى عدد من الممثلين رفيعي المستوى.

تنظم الجمعية البرلمانية لحلف الناتو هذا الحدث بالتعاون مع الدولة المضيفة، ويهدف إلى توفير منصة للمشاورات البرلمانية تمهيداً للاجتماع الرسمي لقادة الحلف، مع تعزيز التنسيق والحوار بين برلمانات الدول الأعضاء.

يعد اجتماع إسطنبول القمة البرلمانية الثالثة من نوعها للناتو، بعد اجتماعين سابقين عقدا في الولايات المتحدة وبلجيكا. ومن المقرر أن تعقد الجلسة الرئيسية في المكتب الرئاسي بقصر دولما بهتشي يوم 29 يونيو، حيث سيلقي رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود كلمات أمام الحضور.

أضِف ديلي بيروت إلى Google News لتتلقّى أحدث الأخبار أوّلاً.
مشاركة