Daily Beirut
الطبعة·صحيفة مستقلة من بيروت

العالم

الخارجية الإيرانية: الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة لالتزاماته

الخارجية الإيرانية تدين الغارات الأمريكية على مواقع في الساحل الجنوبي وتؤكد التزامها بالدفاع عن سيادة إيران ضد العدوان.

··قراءة 1 دقيقة
الخارجية الإيرانية: الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة لالتزاماته
مشاركة

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية الغارات الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية على مواقع للرصد والمراقبة في الساحل الجنوبي لإيران، معتبرة أن هذه العمليات تعكس تجاهل واشنطن لالتزاماتها الدولية.

وأوضحت الخارجية الإيرانية في بيان "عزمها على الدفاع عن سيادة وسلامة أراضي إيران في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي"، مشيرة إلى أن "هذه الهجمات تظهر أن النظام الأمريكي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته".

كما شددت الخارجية على أن الضربات الأمريكية تمثل خرقاً لميثاق الأمم المتحدة وانتهاكاً للبند الأول من مذكرة التفاهم بين الأطراف.

من جهتها، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان مقتضب يوم الأحد أن طائرات مقاتلة تابعة للبحرية والقوات الجوية الأمريكية نفذت ضربات استهدفت عشرة مواقع عسكرية إيرانية في مناطق متعددة داخل مضيق هرمز وحوله، وذلك رداً على هجوم بطائرة مسيرة نفذته إيران على الناقلة "كيكو" M/T Kiku.

وفي رد فعل من بحرية الحرس الثوري الإيراني، اعتبرت إطلاق النار الأمريكي العشوائي على مدينة سيريك غير كافٍ لكشف حقيقة سيطرة إيران على مضيق هرمز، مشيرة إلى أن إطلاق النار على المخالفين في المضيق يهدف لتذكير السفن بأن الممر مهيأ وآمن.

وهددت بحرية الحرس الثوري بأن الحساب مع القواعد الأمريكية في المنطقة سيكون مختلفاً، وأنها ستتكبد خسائر كبيرة في الأيام المقبلة.

أضِف ديلي بيروت إلى Google News لتتلقّى أحدث الأخبار أوّلاً.
مشاركة