·
·
العالم

أعلنت أوكرانيا اليوم أنها تسلّمت من الولايات المتحدة وإسبانيا والنروج أنظمة دفاع جوي جديدة، "تهدف إلى صد القصف الروسي الكثيف على البنى التحتية الحيوية" حسبما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في تغريدة: "وصلت أنظمة الدفاع الجوي "ناسامز" و"أسبيد" إلى أوكرانيا! هذه الأسلحة ستعزز قدرات الجيش الأوكراني إلى حد كبير وستجعل مجالنا (الجوي) أكثر أماناً".
وأضاف "سنواصل قتال الأعداء الذين يهاجموننا. شكرا لشركائنا: النروج واسبانيا والولايات المتحدة".
وتطالب أوكرانيا حلفاءها الغربيين منذ أسابيع بتزويدها أنظمة دفاع جوي حديثة، بينما كثفت موسكو ضرباتها على البنى التحتية للكهرباء والمياه، مما تسبّب في انقطاع واسع النطاق مع اقتراب فصل الشتاء.
وكانت دول أخرى بينها ألمانيا وفرنسا سلّمت كييف أنظمة دفاع جوي.
اخبار لبنان
كرة القدم
اخبار لبنان
اخبار لبنان