·
·
العالم

قام وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بزيارة تفقدية لسفارة إيران في الرياض. وذلك على هامش الزيارة التي يجريها إلى المملكة العربية السعودية بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم.
وخلال الزيارة أطلع عبد اللهيان على الإجراءات المتخذة لتجهيز السفارة الإيرانية في الرياض وتحدث مع أعضاء السفارة
كما يذكر أن عبد اللهيان يزور الرياض، في زيارة تلبية لدعوة من نظيره السعودي فيصل بن فرحان. حيث جرت محادثات بين الطرفين ومن ثم عقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا.
وتعد زيارة أمير عبد اللهيان إلى السعودية الأولى من نوعها بعد اتفاق البلدين في بكين، في 10 اذار 2023.
وتجدر الإشارة إلى أن السفارة والقنصلية العامة الإيرانيتين في الرياض، بدأتا نشاطهما رسميا في 6 حزيران 2023.
