fbpx
مايو 5, 2024 4:40 ص
Search
Close this search box.

بالفيديو.. الشرطة الإسرائيلية تنقذ بن غفير من اعتداء جماهيري

تقوم قوات الأمن بإجلاء وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير خلال احتجاج على إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم الجماعات المسلحة في غزة، القدس، 24 أبريل، 2024، في أعقاب نشر مقطع
تمكنت الشرطة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، من إخراج وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير بعد أن حاصره متظاهرون في مبنى بالقدس الغربية، بينهم أهالي الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وحسبما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن مئات المتظاهرين تجمعوا قرب المبنى الذي كان بن غفير يتواجد فيه، برفقة وزير التراث عميحاي إلياهو والحاخام المتطرف بنتسي غوفشتاين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة قامت بإخراج بن غفير من المكان بعد التأكد من سلامته، بعد أن احتشد المتظاهرون حول سيارته، مرددين هتافات استهجان بحقه.

وقد استخدمت الشرطة وسائل فض الاشتباكات لتفريق المتظاهرين، بما في ذلك المياه العادمة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الحادث وقع في شارع الملك جورج أمام متحف الفن، حيث حاصر المحتجون المكان بينما كان بن غفير داخله.

وسبق لمجموعة من المحتجين أن حاولوا اقتحام المعبد الكبير بالقدس الغربية بعد سماعهم بوجود بن غفير هناك، ولكن تدخلت الشرطة لمنعهم.

ويُعتبر بن غفير زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، وهو من أبرز المعارضين لإبرام صفقة مع حركة حماس، تؤدي إلى وقف الحرب وإطلاق سراح الرهائن من الجانبين.

اقرأ أيضا