fbpx
مايو 19, 2024 10:50 ص
Search
Close this search box.

للمرة الأولى… الكوريون الشماليون يقسمون على الولاء لـ«الزعيم» في عيد ميلاده

للزعيم كيم جونغ أون
قال معهد أبحاث كوري جنوبي إن كوريا الشمالية طلبت من مواطنيها أداء قسم الولاء للزعيم كيم جونغ أون في عيد ميلاده، للمرة الأولى منذ توليه السلطة في 2011.

ونشر معهد تنمية الجنوب والشمال، سيول، صوراً يوم الجمعة الماضية لمراسم أداء القسم وقال إنها كانت على ما يبدو في يوم عيد ميلاد كيم الأربعين في 8 يناير (كانون الثاني). ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من أداء القسم.

ولم تؤكد كوريا الشمالية رسمياً تاريخ ميلاد كيم أبداً، وعادة ما تقام مراسم قسم الولاء في ذكرى ميلادي والده وجده اللذين سبقاه في الحكم.

وقال المعهد: “اختيار كيم جونغ أون إقامة مراسم قسم الولاء في عيد ميلاده الأربعين، وهو يستهل عامه الثالث عشر في السلطة، ما يشير إلى تحول نحو تأكيد الذات السياسي، والابتعاد عن نهج أسلافه”.

وقال رئيس المعهد تشوي كيونغ هوي لرويترز، إن كوريا الشمالية قد تتحرك لإعلان عيد ميلاد كيم مناسبة رسمية في وقت قريب ربما في العام المقبل.
وتحكم أسرة كيم الدولة منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية.

وإلى ذلك، دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون رؤساء شرطة الأحياء إلى “الدفاع بقوة” عن وحدة البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الاثنين، في محاولة واضحة للتشديد على الانضباط الاجتماعي.

اقرأ أيضا