fbpx
أبريل 27, 2024 9:43 م
Search
Close this search box.

لمناقشة السلام الإقليمي الدائم.. بلينكن يزور مصر والسعودية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يشارك في حلقة نقاش في مؤتمر ميونيخ للأمن (MSC) في ميونيخ بجنوب ألمانيا في 17 فبراير 2024.
أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، الثلاثاء، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيزور السعودية ومصر هذا الأسبوع، لبحث الجهود المبذولة لضمان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

فيما أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء أمس الاثنين، وقال إنه طلب من نتانياهو إرسال فريق إلى واشنطن لبحث سبل استهداف حركة حماس من دون القيام بعملية برية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة أكدت لإسرائيل على ضرورة أن يكون لديها خطة لغزة.
وقالت الإدارة الأمريكية أن بايدن أكد خلال الاتصال مع نتانياهو على أهمية الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار في غزة، يستمر لأسابيع كجزء من اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن رحلته لها عدة أهداف منها التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وأضاف في مؤتمر صحافي خلال زيارة لمانيلا إن الزيارة ستهدف إلى “مناقشة الأساس السليم لسلام إقليمي دائم”.

وتابع بلينكن أنه يتعين على إسرائيل إعطاء الأولوية لحماية المدنيين وتوفير المساعدة الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها، مشيراً إلى أن 100% من سكان غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

اقرأ أيضا