fbpx
مايو 20, 2024 6:53 م
Search
Close this search box.

أحدث أخبار التكنولوجيا

دعا النائب الجمهوري في لجنة الاتصالات الفيدرالية بالكونغرس الأمريكي، بريندان كار، إلى إجراء تحقيق في قرار شركة آبل بحظر تطبيق بيبر ميني (Beeper Mini)، الذي يسمح بتشغيل تطبيق آي مسج (iMessage) على أجهزة أندرويد.

من جانبها، ستكشف مايكروسوفت عن رؤيتها لمستقبل إكس بوكس (Xbox) في حدث تحديث الأعمال المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ويأتي هذا الحدث بعد فترة من التكهنات حول إمكانية وصول ألعاب إكس بوكس الحصرية إلى منصات بلايستيشن وننتيندو سويتش.

ومن ناحية أخرى، ستواجه الحواسيب التي تعمل بمعالجات قديمة مشكلة هذا الخريف عندما يتم طرح الإصدار التالي من نظام التشغيل ويندوز 11 من شركة مايكروسوفت، حيث لن يعمل النظام على المعالجات التي تفتقر إلى ميزة المعالج المعروفة باسم “POPCNT”.

وذكرت مجلة فوربس أن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة أيه إم دي (AMD)، ليزا سو، قد تجاوزت المليار دولار بعد تجاوز سعر سهم الشركة عتبة 170 دولارًا.

على صعيد آخر، عبر رئيس لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ الأمريكي عن قلقه إزاء انضمام حملة الرئيس جو بايدن إلى تيك توك، في حين أكد البيت الأبيض أن مخاوف الأمن القومي لإدارته لم تتغير تجاه التطبيق الصيني.

أعلنت الحكومة الأمريكية استثمارًا بقيمة 42 مليون دولار في تقنية أوبن ران (Open RAN)، بهدف منافسة شركة هواوي في سوق البنية التحتية الخلوية العالمية. يتيح هذا المعيار لمشغلي الاتصالات استخدام مكونات مختلفة من مزودين مختلفين، مما يسهم في بناء شبكات أكثر مرونة وفعالية من حيث التكلفة. وتطمح الولايات المتحدة إلى أن يتيح هذا الاستثمار فرصًا للشركات الأمريكية للتنافس مع هواوي، الذي أصبح أكبر مورد في العالم لمعدات شبكات الإنترنت والهاتف المحمول.

فيما يتعلق بشركة آبل، فقد أطلقت التحديث VisionOS 1.0.3 لنظارات الواقع المختلط فيجن برو، لإصلاح مشكلة إعادة ضبط رمز المرور التي تسببت في توقف عمل النظارة لدى العديد من المستخدمين. هذه المشكلة أثارت غضب العديد من المستخدمين الذين اشتكوا من عدم توفر خيار بسيط لإعادة تعيين رمز المرور.

من ناحية أخرى، ناشدت شركة شاومي الحكومة الهندية بتخفيف التدقيق على الشركات الصينية، حيث أكدت أن هذا التدقيق يعرقل موردي مكونات الهواتف الذكية في الهند. وطلبت الشركة من الحكومة الهندية النظر في توفير حوافز للتصنيع وتخفيض التعريفات الجمركية على بعض مكونات الهواتف الذكية، لتقليل الاعتماد على الواردات من الصين ودول أخرى.

أما إيلون ماسك، فقد نفى استخدام روسيا لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك في حرب أوكرانيا، مؤكدًا أنها غير متوفرة في المنطقة. وأكد ماسك أن ستارلينك تعمل فقط في البلدان التي تمتلك موافقة تنظيمية، وأن روسيا وأوكرانيا ليستا من بينها.

جيجابايت تعيد تصميم لوحة الدارة المطبوعة في بطاقات RTX 4090 و RTX 4080
نظرًا للمشكلة الكبيرة التي تعاني منها لوحة الدارة المطبوعة في بطاقات إنفيديا RTX 4080 و RTX 4090، قررت شركة جيجابايت إعادة تصميم اللوحة الدارة المطبوعة (PCB) لهذه البطاقات.

تواجه شركة جيجابايت تحديات في جودة تصنيع لوحة الدارة المطبوعة منذ إطلاق سلسلة بطاقات RTX 30، ولكن هذه المشكلة تفاقمت الآن لتشمل العديد من الشركات المصنعة لبطاقات إنفيديا RTX 40.

اقرأ أيضا