fbpx
مايو 10, 2024 7:53 م
Search
Close this search box.

غوغل تُوسّع ميزة “Circle to Search” لتشمل آيفون

تم اكتشاف طريقة جديدة من قبل غوغل لتوفير ميزة “Circle to Search” الذكية لمستخدمي أجهزة iPhone. هذه الميزة تسمح لمستخدمي أندرويد بالبحث من أي مكان عبر أجهزتهم ببساطة بوضع دائرة أو تحديد المحتوى أو حتى بالنقر، مما يسهل عملية البحث عبر غوغل.

ومع ذلك، لم يكن هناك خيار مماثل لمستخدمي iPhone نظرًا لعدم تحكم غوغل في نظام التشغيل iOS كما هو الحال في أندرويد.

لتجاوز هذه المشكلة، بدأت غوغل الآن باستخدام زر الإجراء الخاص بأجهزة iPhone 15 برو. هذا الزر الذي كان يُستخدم سابقًا فقط لضبط الرنين أو وضع الصامت، يمكن الآن تخصيصه لأغراض متعددة ومنها البحث البصري بضغطة زر واحدة.

لا يُعتبر الزر الآن فقط وسيلة لضبط الصوت، بل يمكن تهيئته لفتح الكاميرا، أو تشغيل ميزات الترجمة، أو حتى تمكين وضع التركيز والمصباح والمزيد.

وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن للمستخدمين الآن تخصيص اختصار لهذا الزر لبدء مهمة أخرى، مثل بدء جلسة صوتية لروبوت الدردشة ChatGPT.

وبالنسبة لميزة غوغل ، فقد أطلقت الشركة اختصارًا يُمكّن مستخدمي iPhone من بدء البحث المرئي باستخدام Google Lens.

يوفر تطبيق غوغل لنظام التشغيل iOS الآن طريقة لاستخدام Google Lens للبحث المرئي، ومع إضافة الاختصار، يُسهل بدء البحث ببساطة بالتمرير أو النقر، على غرار تجربة المستخدم في أندرويد.

للاستفادة من هذا الاختصار، يتعين على مستخدمي iPhone تثبيت تطبيق غوغل لنظام التشغيل iOS، وتنزيل الاختصار المخصص وتعيينه لزر الإجراء من خلال إعدادات iOS.

يُمكن إنشاء الاختصار بسهولة من خلال تطبيق اختصارات iOS، حيث يُمكن إنشاء اختصار يلتقط لقطة الشاشة أولاً ومن ثم ينفذ الإجراء “Search Image with Google Lens”.

هذا الاختصار يعكس تجربة ميزة “Circle to Search”، ولكنه يستخدم Google Lens بدلاً من ذلك عبر أجهزة iPhone.

ويُمكن استخدام الاختصار أيضًا عبر أجهزة iPhone التي تدعم ميزة “Back Tap” لإمكانية الوصول. تُمكن هذه الميزة المستخدمين من تنشيط وظائف النظام، مثل تشغيل المصباح اليدوي، أو في هذه الحالة، تشغيل الاختصار iOS، من خلال النقر على الجزء الخلفي من الجهاز بنقرتين أو ثلاث نقرات.

اقرأ أيضا