لايف ستايل

حذرت عارضة الأزياء لوتي موس، شقيقة عارضة الأزياء البريطانية الشهيرة كيت موس، من استخدام عقار أوزمبيك للتخسيس بعد تجربة شخصية مريرة. وكشفت لوتي، التي تبلغ من العمر 26 عامًا، عن تفاصيل تجربتها مع العقار في حلقة من بودكاستها "Dream On with Lottie Moss" على يوتيوب، حيث وصفتها بأنها كانت "أسوأ قرار اتخذته على الإطلاق".

وفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست"، اعترفت لوتي بأنها تناولت أوزمبيك قبل عدة أشهر في محاولة للتعامل مع مشكلاتها المتعلقة بوزنها. وأوضحت أن العقار تم وصفه لها دون استشارة طبية مناسبة، حيث كان ينبغي إجراء اختبارات ضغط الدم وفحوصات أخرى قبل بدء استخدامه، كما أنه ليس مخصصًا للأشخاص الذين لا يعانون من زيادة وزن كبيرة.

لوتي قالت: "الكمية التي كنت أتناولها كانت مخصصة للأشخاص الذين يتجاوز وزنهم 220 رطلاً، بينما كان وزني حوالي 110 أرطال فقط." وأكدت أنها عانت من أعراض خطيرة مثل الغثيان والقيء المستمر، مما أدى إلى فقدانها 20 رطلاً بشكل غير صحي.

وأضافت أنها دخلت المستشفى بسبب الجفاف، وقالت: "شعرت وكأنها النهاية. كان من الصعب جدًا التوقف عن تناول العقار، فهو ليس شيئًا يمكنك التوقف عنه ببساطة، بل يظل في جسمك ونظامك." وأشارت إلى أن تجربة تناول أوزمبيك جعلتها تشعر بالمرض الشديد وفقدت القدرة على الاحتفاظ بأي طعام أو سوائل.

أوزمبيك، الذي يُعرف أيضًا باسم semaglutide، تم تطويره في الأصل لمرضى السكري من النوع 2، ولكن استخدامه لتخسيس الوزن أصبح شائعًا بشكل متزايد، مما أثار المخاوف بشأن استخدامه غير الموجه والآثار الجانبية المحتملة.

كأس العالم ٢٠٢٦
اخبار لبنان
العالم
اخبار لبنان