fbpx
مارس 29, 2024 10:32 ص
Search
Close this search box.

الحلبي استقبل نقابة عمال المدارس الرسمية: لعدم تحميلهم تبعات الإضراب

وزير التربية

استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، على رأس وفد من نقابة عمال ومستخدمي المدارس الرسمية برئاسة النقيب محمود شكر.

وشكر الأسمر وزيرالتربية على قراره رفع أجور العمال والمستخدمين في المدارس الرسمية لكي يتمكنوا من تحصيل لقمة العيش. كما شكره على فصل موضوع حضورهم عن استحقاق الأجر في ظل الإضرابات وإقدام المديرين على إقفال المدارس.

بدوره، ثمن شكر قرار وزير التربية، معتبرا أن “العمال والمستخدمين في المدارس الرسمية حصلوا في عهده على ما كانوا يطالبون به منذ عشرين سنة”. كما شكر الأسمر الذي “كان وراء متابعة الموضوع مع الوزير حتى اصبح واقعا”.
وطلب من الحلبي إصدار تعميم إلى المديرين لاعتبار حضور العمال والمستخدمين بمعدل 22 يوم عمل شهريا لكي يستمر شمولهم بالضمان الصحي.

من جهته، أبدى الحلبي تقديره لعمل جميع المستخدمين في المدارس، مؤكدا انه “في غيابهم لا يمكن ان تعمل المدرسة وتكون بيئة نظيفة وصالحة للحياة والعمل والدراسة”. واعطى توجيهاته لإعداد مذكرة إلى المديرين وعدم تحميل العمال تبعات الإضراب وإقفال المدارس، آملا أن “تنقشع الأزمات وتتحسن أحوال البلاد لكي نخرج من جهنم التي نحن فيها”.

وتسلم وزير التربية من الاسمر وشكر واعضاء النقابة درعا تكريمية عربون شكر على ما قدمه إليهم.

اقرأ أيضا