fbpx
أبريل 26, 2024 10:12 ص
Search
Close this search box.

بري: لبنان ملتزم بتطبيق كامل للقرار 1701… ولتعزيز الجيش عديدا وعدة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وفدا فرنسيا ضم المدير العام للشؤون السياسية في وزارة الخارجية فريدريك موندوليني ، والمدير العام للعلاقات الدولية والاستراتيجية في وزارة الدفاع أليس ريفو ونائب مدير شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية ايمانويل سوكه وعددا من المستشارين في وزارتي الدفاع والخارجية الفرنسية، في حضور السفير الفرنسي في لبنان هيرفيه ماغرو.

كما شارك في اللقاء مستشار رئيس المجلس النيابي الدكتور محمود بري حيث تناول البحث الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على لبنان وقطاع غزة.

وأكد بري للوفد “الإلتزام بتطبيق كامل للقرار 1701″، مشددا على “ضرورة تعزيز الجيش اللبناني عديدا وعدة والتعاون مع قوات “اليونيفيل”.

وزير عراقي
واستقبل بري وزير الزراعة العراقي عباس جبر المالكي والوفد المرافق، في حضور رئيس بعثة العراق في لبنان أمين النصراوي وسفير لبنان في العراق علي حبحاب، حيث تم عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما برنامج التعاون الزراعي بين لبنان والعراق.

وبعد الظهر، استقبل رئيس المجلس وزير الصحة في جمهورية لاتفيا الدكتور حسام أبو مرعي في حضور قنصل لاتفيا لدى لبنان جيرار رنو. وتناول اللقاء الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

اقرأ أيضا