fbpx
مارس 29, 2024 4:38 م
Search
Close this search box.

في طرابلس.. إعتصام لأهالي طلاب رفضا لزيادة الفريش دولار على الاقساط

مدارس

نفذت لجنة الاهل في مدرسة البنات الوطنية للروم الارثوذكس اعتصاما امام المدرسة، بمشاركة رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال شادي السيد، رفضا للاجراءات التعسفية الصادرة عن ادارة المدرسة بحق طلابها وعدم قدرة الاهالي على دفع زيادة الفريش دولار على الاقساط.

السيد

والقى النقيب السيد كلمة، أكد فيها أننا “نتضامن مع اهالي الطلاب ونرى معهم ان إدارة هذه للمدرسة لا تتجاوب مع مطالبهم، وهي تتقاضى مبالغ بالليرة اللبنانية وبالدولار، وجميعنا يعلم ما هو سعر الصرف وما يترتب على الأهالي”، وقال: “لقد توجه الطلاب بكتاب الى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي واقاموا دعوى قضائية وليس من إهتمام”، واسف “للفراغ الحاصل في العام الدراسي وحجز علامات الطلاب، وهذا غير مقبول. نحن نلوح بالتصعيد وندعو الى دور فاعل ومؤثر للوزير”.

كردي

والقى رئيس لجنة الاهل بلال كردي كلمة الاهالي، أيد فيها “مضمون كلام النقيب السيد”، مشيرا الى أن “المدارس أصبحت شأنها شأن المؤسسات التجارية”، مناشدا الوزير الحلبي “اعطاء الأهالي آذانا صاغية ووقف تغيير الأسعار في المدارس لأكثر من مرة خلال العام الدراسي الواحد”، وطالبه بـ”تغيير طريقة تعاطيه مع الأمر الملح والضروري”.

اقرأ أيضا