fbpx
مارس 29, 2024 12:06 م
Search
Close this search box.

بالصور: “لوريال باريس” كرمت ١٠ نساء لبنانيات

لوريال باريس

كرمت “لوريال باريس” ، اليوم، ضمن برنامج “Women Of Worth”، عشر نساء لبنانيات رائدات، “تخطين، حسب بيان صدر ، الصعوبات وحققن نجاحات باهرة في مجالاتهنّ في لبنان والعالم أجمع”. وذلك خلال حفل عشاء حمل عنوان “Walk your Worth”، أُقيم في المركز التدريبي التابع لشركة طيران الشرق الأوسط (MEA) في بيروت.

وقالت المديرة العامّة لـ “لوريال لبنان”، إيميلي وهاب حرب، خلال الاحتفال: “لطالما اهتمت لوريال باريس لقضية المرأة وبتقدير دورها الفاعل، وهي تفتخر اليوم بتكريمها للإنجازات المميزة لعشر نساء لبنانيات استطعنَ تجاوز التّحديات وتحقيق علامات فارقة، حيث يشكّل عملُهنّ إلهاماً للأجيال قادمة بفضل الشغف والالتزام والعزم على التّفوق”، مشيرة الى “مساهمة ذلك في خدمة وتطوير المجتمع اللبناني”.

وأكدت أنّ “لوريال باريس تؤمن بقوّة بأنّ كلّ امرأة تستحقّ، ومن البديهي دعم مسيرة النساء وتقدير نجاحاتهنّ”، داعيةً النساء الحاضرات في الحفل وكل النساء الى “إدراك قوّة الجمال واعتبارها حافزًا لتقدير الذات”. وقالت: “قناعتنا ثابتة أن الاحتفال بقضايا النساء هو أمر ضروري، إذ يجب أن نسلط الضوء على قضايا المرأة، ولهذا السبب أنشأنا “women of worth”، وتحت هذا الشعار نجتمع اليوم، متابعين مسيرة رائعة بدأناها منذ ٥٠ سنة، وسوف نستمر بها بثبات لأن المرأة تستحق”.

وذكر البيان انه “تمّ اختيار النساء اللبنانيات المكرّمات الآتية اسماؤهن:

  • نايلة تويني – الرئيسة التنفيذية لشركة جريدة “النهار” ورئيسة تحريرها، وقد مُنحت الجائزة عن فئة الإعلام، وهي صحفيّة لبنانية بارزة.

-الدكتورة هبة القواس – رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان، مُنحت الجائزة عن فئة الفنون، وهي ملّحنة ومغنية أوبرالية لبنانية، وباحثة أكاديمية، ورائدة في الأوبرا العربية.

  • غيدا عناني – مؤسسة ومديرة جمعية “أبعاد”، مُنحت الجائزة عن فئة المسؤولية الاجتماعية. وقد قادت عددًا من حملات الرأي العام مثل حملة #Undress522 الّتي أسفرت عن إلغاء المادة٥٢٢ من القانون الجنائي اللبناني.
  • الكابتن رولا حطيط – طيارة في شركة الشرق الأوسط للطيران (MEA). مُنحت الجائزة عن فئة الشجاعة، وهي قائدة طيارات إيرباص A320 وA330، وأوّل طيارة لبنانية.
  • ميراي حايك – مؤسسة ومالكة مطعم “أم شريف”. مُنحت الجائزة عن فئة فنّ الطّهي، وهي معروفة في لبنان والعالم العربي بتفانيها وريادتها في مطعمها الذي يحيي التقليد اللبناني، والذي شكّل نجاحا في لبنان والخارج مثل لندن وموناكو.
  • يولا نجيم – مهندسة معمارية، مؤسسة مهرجان “جبلنا” ومالكة فندق “Al Fundok”. مُنحت الجائزة عن فئة الاستدامة، وهي قامت بترميم المدرسة القديمة في بلدة معاصر الشوف بأسلوب ريفي لتصبح فندق ” Al Fundok boutique Hotel.” وهو مشروع مجتمعي غير ربحي يشجع السياحة المحلية ويحقّق دخلاً مستداماً للمجتمع، كما ويعزز الحفاظ على التراث البيئي والثقافي، كما وتراث الطهي.
  • فاديا المندلق – اخصائية الشعر. مُنحت الجائزة عن فئة الجمال، وهي خبيرة في مجال تصفيف الشعر حصلت على العديد من الجوائز الأوروبية بفضل موهبتها وإبداعها. وبفضل خدمتها الإلكترونية وعلامتها التجارية الخاصة K by Fadia El Mendelek” للعناية بالشعر والمنتجات الطبيعية العالية الجودة، أصبحت مصففة الشعر للعديد من المشاهير والعائلات الملكيّة العربية.

-دانيال حاتم – المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ “D Does Business”. مُنحت الجائزة عن فئة الأعمال الرقمية، وهي مدوّنة ناجحة تبرز الحقائق الاقتصادية، بهدف توعية الشباب حول آخر عناوين الأعمال، وتحفيزهم على الروح الريادية ونمو الأعمال.

-رنا حايك، مهندسة كهرو – ميكانيكية وفنية سيارات، مُنحت الجائزة عن فئة التّميّز، وهي أوّل فنية سيارات لبنانية محترفة، تشغل منصب مهندسة مسؤولة عن التشخيص في شركة سيغما، الوكيلة الحصرية لعلامات سيات وميتسوبيشي ودوكاتي.

  • آلين صباغ – مؤسسة ومالكة علامة ” The Concept” منحت الجائزة عن فئة التصميم. ما بدأ معها كشغف للأزياء تحوّل إلى علامة تجارية كاملة. وهي تنتقل باستمرار من مصنع إلى آخر بهدف تصميم مجموعات موضة متجددة تُباع بسرعة.

وقدمّت نادين نجيم الحفل وأدارت المناقشة الّتي جرت، حيث تحدّثت مع كلّ فائزة عن رحلتها نحو النجاح. وحضر الحدث أكثر من ١٥٠ مدعوًا من شخصيات وعائلات الفائزات واعلاميين ، بالإضافة إلى فريق عمل “لوريال” وشركاء “لوريال باريس” في لبنان.

اقرأ أيضا