fbpx
أبريل 19, 2024 4:58 م
Search
Close this search box.

مؤتمر حول القانون الرياضي بحضور محامين دوليين

نظمت “ميدل ايست سبورتس لو” والمنشورات الحقوقية “صادر” مؤتمرًا حول القانون والتحكيم الرياضي في لبنان في جامعة سيدة اللويزة في زوق مصبح، بحضور العديد من العاملين في المجالين الحقوقي والرياضي.

وتقدم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ، رئيس نادي بيروت نديم حكيم، وعدد من المهتمين واستهلّ بكلمات ترحيبية لرئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة خوري وعميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور داني سماحة والإعلامي ماجد بو هدير.

وأدار جلسة الحوار مدير الابتكار القانوني في شركة صادر المحامي راني صادر وتحدّث فيها ثلاثة خبراء في القانون الرياضي الدولي هم المحامي الرياضي البريطاني جيم ستورمان الذي سبق له تمثيل ناديي تشلسي وتوتنهام، والمحامية الرياضية الاسبانية روزاليا أورتيغا التي سبق لها الفوز بجائزة أفضل محامية رياضية دولية التي تمنحها جامعة “ايسدي” في مدريد، وعضو نقابة المحامين في بيروت المستشار في القانون الرياضي الدولي رالف شربل.

وتخلّل جلسة الحوار نقاش حول الجهات المختصة في البت في النزاعات الرياضية في بريطانيا واسبانيا ولبنان والسعودية والامارات. كذلك، أعطى كل من الخبراء الثلاثة رأيه حول تعديلات الفيفا الجديدة المتعلقة بالوكلاء ووجود قانون للرياضة. كما سلّط رالف شربل الضوء على أبرز الثغرات والمشاكل في مجال القانون الرياضي في لبنان.

اقرأ أيضا