fbpx
مايو 18, 2024 3:37 م
Search
Close this search box.

بلدة فرنسية تحظر استخدام الهواتف المحمولة في الأماكن العامة

امرأة شقراء تتجه إلى لوحة حظر الهاتف في 21/02/2008
قررت بلدة صغيرة في فرنسا حظر استخدام الهواتف المحمولة في الأماكن العامة، بعد أن صوت سكانها لصالح هذا القرار.

تُعتبر الهواتف أجهزة مفيدة للغاية لقضاء العطلات، حيث يستخدمها السياح للعثور على طريقهم والتقاط الصور والترجمة، ومع ذلك، يتوجب على أي شخص يتجه إلى بلدة “سين بورت”، وهي بلدة صغيرة بالقرب من باريس، قريبًا البحث عن بدائل للهاتف النقال.
وتم تعليق يافطات في البلدة كتب عليها: “مجتمع بلا شاشات، دعونا نحمي أطفالنا!”. وتعهد عمدة المدينة، فنسنت بول بيتي، بإيجاد مشاريع بديلة للشباب والأطفال لإبعادهم عن هواتفهم، بما في ذلك بناء مركز رياضي وسينما مخصصة للأطفال والمراهقين.
ويحظر المرسوم الجديد، الذي من المقرر أن يعلنه رئيس البلدية في الأيام المقبلة، استخدام الهواتف والأجهزة الأخرى أمام المدارس، أو في المتاجر، أو أثناء السير في الشارع، أو أثناء التجمع في المناسبات الكبيرة.
ولا توجد عقوبات فعلية على استخدام الهاتف في المدينة على الرغم من التصويت والتدابير الجديدة التي يجري تطبيقها.
ومن بين الأماكن الشهيرة التي يمكن زيارتها في بلدة “سين بورت” وما حولها هي قلعة “دي فوكس لي فيكموت”، التي تُعتبر واحدة من أهم القلاع في فرنسا. كما يُمكن للسياح زيارة قلعة “فونتينبلو” والغابة المحيطة بها، والتي تحظى بشعبية خاصة لدى الباريسيين الذين يريدون الهروب من المدينة. تُقدر تكلفة الإقامة لشخصين في البلدة الصغيرة بحوالي 100 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

اقرأ أيضا