fbpx
مايو 5, 2024 7:32 م
Search
Close this search box.

تغريم ممثلة روسية دعت للسلام مع أوكرانيا بسبب استضافة حفلة ”شبه عاريات”

قضت محكمة روسية، اليوم الخميس، بتوقيع غرامة بقيمة 50 ألف روبل (560 دولاراً) على مذيعة برامج وممثلة، اكتسبت سمعة سيئة باستضافة حفلة خليعة، بدعوى أنها تنشر على حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي دعوة للسلام وانتقاد للجيش.

وأشعلت أناستازيا إيفليفا عاصفة من الاستياء بعدما نظمت حفلاً في ديسمبر (كانون الأول) الماضي يشجع الضيوف على عدم ارتداء أي ملابس تقريباً، وفقاً لوكالة «أسوشييتد برس».

مذيعة البرامج والممثلة الروسية أناستازيا إيفليفا

لم تحضر إيفليفا الجلسة، اليوم الخميس، حيث حكم عليها بالغرامة بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تعود للأيام الأولى لحرب أوكرانيا تدعو فيها للسلام والتفاوض. المحكمة وجدتها مذنبة بمخالفة قانون يجرم انتقاد الجيش رغم أنه أقر بعد نشر هذه المنشورات بأيام.

أحد تلك المنشورات على منصة «إنستغرام»، المحجوبة في روسيا ولكن يمكن الوصول إليها بواسطة شبكات افتراضية، يظهر دائرة سوداء مكتوب بداخلها: «لا للحرب»، والمنشور الآخر يتضمن رسمة لحمامة تدعو السلطات للتوصل لحلول تؤدي لوقف قتل الناس.

وجذبت إيفليفا الانتباه بعدما نظمت حفلاً في نادٍ ليلي بموسكو وشجعت الضيوف على «عدم ارتداء أي ملابس تقريباً»، وتم تداول صور الحفل على نطاق واسع، مما دعا النواب المحافظين والمدونين إلى انتقادها بشدة، معتبرين أن هذه الصور غير لائقة، وحتى غير وطنية بالنسبة إلى بلد يخوض حرباً.

وظهر مغني راب يطلق على نفسه اسم «فاسيو» في الحفل لا يرتدي إلا جوارب بقدميه وجورب يغطي أعضاءه الحساسة، وصدر ضده حكم بقضاء 25 يوماً في الحبس، وتغريمه 220 ألف روبل (22 ألف دولار) لارتكابه «أعمالاً مخلة بالنظام ودعاية لمجتمع المثليين».

وأسقطت المحكمة، في يناير (كانون الثاني) دعوى اتهمت إيفليفا بتدمير الأخلاق وطالبت بتعويض 11 مليون روبل يدفع لصندوق دعم المحاربين في أوكرانيا.

اقرأ أيضا