fbpx
أبريل 25, 2024 2:10 م
Search
Close this search box.

قراءة العقول أصبحت حقيقة.. أول تقنية للتعرف على المشاعر البشرية قابلة للارتداء فى العالم

طوّر الخبراء تقنية قادرة على التعرف على المشاعر الإنسانية في الوقت الفعلي، ومن المتوقع أن تحدث هذه التكنولوجيا الابتكارية ثورة في العديد من الصناعات، بما في ذلك الجيل التالي من الأنظمة القابلة للارتداء والتي تقدم خدمات تعتمد على العواطف.

، فقد كان فهم المعلومات العاطفية واستخلاصها بدقة تحديًا طويل الأمد بسبب الطبيعة المجردة والغامضة للتأثيرات البشرية مثل العواطف والحالات المزاجية والمشاعر.

لحل هذه المشكلة، قام فريق بحث يقوده البروفيسور جيون كيم ويتألف من باحثين آخرين في قسم علوم وهندسة المواد في جامعة UNIST بتطوير نظام متعدد الوسائط للتعرف على المشاعر الإنسانية يجمع بين بيانات التعبير اللفظي وغير اللفظي للاستفادة بكفاءة من المعلومات العاطفية الشاملة.

يتمتع هذا النظام بنظام واجهة الوجه الشخصية المدمجة مع الجلد (PSiFI)، وهو نظام ذاتي التشغيل وسهل الاستخدام وقابل للتمدد وشفاف.

يتميز هذا النظام بمستشعر اهتزاز وإجهاد كهربائي ثنائي الاتجاه، وهو الأول من نوعه الذي يتيح الاستشعار والتكامل المتزامن لبيانات التعبير اللفظي وغير اللفظي. تم دمج النظام بالكامل مع دائرة معالجة البيانات لنقل البيانات لاسلكيًا، مما يتيح التعرف على المشاعر في الوقت الفعلي.

وباستخدام خوارزميات التعلم الآلي، تُظهر التكنولوجيا المتقدمة مهامًا دقيقة وفي الوقت الفعلي للتعرف على المشاعر البشرية، حتى عندما يرتدي الأفراد الأقنعة. De يمكن دمج هذا النظام بنجاح في تطبيقات الواقع الافتراضي، حيث يمكن استخدامه لتقديم خدمات مخصصة استنادًا إلى مشاعر المستخدمين.

وفي ختام التجارب، وجد الفريق نجاحًا كبيرًا في تطبيق التعرف على المشاعر في الوقت الحقيقي، حيث جمع النظام بيانات متعددة الوسائط مثل تشوه عضلات الوجه واهتزازات الحبال الصوتية. أظهر النظام دقة عالية في التعرف على المشاعر مع الحد الأدنى من التدريب، وضمان طبيعته اللاسلكية والقابلة للتخصيص سهولة الارتداء والراحة.

اقرأ أيضا