Daily Beirut
الطبعة·صحيفة مستقلة من بيروت

اقتصاد

سهم "سبيس إكس" ينخفض 10% في نيويورك مع استمرار مكاسبه بعد الطرح الأولي

سهم "سبيس إكس" يتراجع بنسبة 10.38% مسجلاً 165.80 دولاراً رغم مكاسب 22% منذ الطرح الأولي في بورصة نيويورك.

··قراءة 1 دقيقة
سهم "سبيس إكس" ينخفض 10% في نيويورك مع استمرار مكاسبه بعد الطرح الأولي
مشاركة

شهد سهم شركة "سبيس إكس" انخفاضاً في بورصة نيويورك بنسبة 10.38% ليصل إلى 165.80 دولاراً عند إغلاق جلسة التداول، مع احتفاظه بمكاسب بلغت 22% منذ الطرح الأولي العام التاريخي.

على الرغم من التراجع في سعر السهم خلال آخر جلستين، إلا أن الشركة حافظت على مكاسبها الكبيرة التي بدأت منذ تحديد سعر الطرح الأولي عند 135 دولاراً للسهم. واعتبر الخبير باتريك أوهير في تصريح لوكالة "فرانس برس" أن هذا التراجع يُعد "طبيعياً" بعد الارتفاع الملحوظ خلال الجلسات الأولى.

تحتل "سبيس إكس" حالياً موقعاً ضمن أكبر عشر شركات من حيث القيمة السوقية عالمياً، متفوقة على شركة "برودكوم" المتخصصة في أشباه الموصلات وشركة النفط السعودية "أرامكو"، حيث بلغت قيمتها السوقية نحو 2,168 مليار دولار.

فيما يخص الأداء المالي، ارتفعت إيرادات الشركة التي يقودها إيلون ماسك إلى 18.7 مليار دولار في عام 2025، مسجلة زيادة بنسبة 33% مقارنة بالعام السابق، لكن التكاليف ارتفعت بوتيرة أسرع مما تسبب في خسارة صافية بلغت 4.9 مليار دولار.

وأعلنت "سبيس إكس" رسمياً يوم الاثنين عن إطلاق إصدار سندات بهدف جمع 20 مليار دولار، وذلك لتعزيز وضعها المالي وتمويل مشاريعها المستقبلية.

أضِف ديلي بيروت إلى Google News لتتلقّى أحدث الأخبار أوّلاً.
مشاركة