العالم

كشف الجيش الكوري الجنوبي إرسال كوريا الشمالية دفعة جديدة، من مئات البالونات المحملة بنفايات نحو الجنوب.
وأطلقت بيونغ يانغ 190 بالوناً مساء الجمعة، وفق هيئة الأركان المشتركة في سيول، حط نحو 100 منها في كوريا الجنوبية، خاصةً في شمال البلاد.
وأوضح المصدر نفسه أن أكياس البالونات احتوت "خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية".
وأعقبت هذه الدفعة الجديدة، زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية، الذي اجتمع الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.
وأطلقت بيونغ يانغ حوالى 5 آلاف بالون نحو الجنوب منذ مايو(آيار) مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات الرسائل الدعائية التي يرسلها ناشطون كوريون جنوبين إلى الشمال.
ورداً على جرتها استأنفت كوريا الجنوبية الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت اتفاقاً عسكرياً لخفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية، وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، إلى شطرين.