fbpx
مايو 8, 2024 7:30 م
Search
Close this search box.

الذهب قرب أعلى مستوى في شهر

اشهر محلات سوق الذهب في الشارقة

ارتفعت أسعار الذهب مقتربة من أعلى مستوياتها في شهر، إذ عزّزت مجموعة جديدة من البيانات الأميركية الضعيفة توقعات وقف رفع أسعار الفائدة هذا العام، على الرغم من أن قراءات التضخّم التي تصدر في وقت لاحق اليوم قد تعدّل هذه التوقعات.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1945.40 دولاراً. واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1972.40 دولاراً.

وعلى الرغم من مكاسب الذهب هذا الأسبوع فإنه يتجه لتسجيل انخفاض شهري نحو واحد في المئة، إذ يتطلع الدولار إلى أول ارتفاع شهري له في ثلاثة أشهر وتستعد عوائد سندات الخزانة الأميركية لارتفاعها الشهري الرابع، بعد أن وصلت إلى مستويات عام 2007 الأسبوع الماضي.

وقال كبير مسؤولي الاستثمار في “سكوربيون مينيرالز” مايكل لانغفورد إن نفقات الاستهلاك الشخصي وأرقام التوظيف الشهرية في الولايات المتحدة ستقدم إرشادا في خصوص أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات صدرت خلال هذا الأسبوع نمو الاقتصاد الأميركي بوتيرة أقل بقليل مما كان يعتقد في البداية خلال الربع الثاني من العام، في حين انخفض عدد الوظائف الشاغرة إلى أدنى مستوى في ما يقرب من عامين ونصف في تموز مع تباطؤ سوق العمل تدريجيا.

في الوقت عينه، أظهر مسح رسمي انكماش نشاط التصنيع للشهر الخامس على التوالي في آب في الصين، وهي أكبر مستهلك للذهب.

وتراجعت الفضة في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 24.59 دولاراً، بعدما صعدت إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر أمس.

واستقر البلاتين عند 974.13 دولاراً، ويتجه لتحقيق ثاني مكاسب شهرية على التوالي. وصعد البلاديوم 0.9 في المئة إلى 1232.98 دولاراً، لكنه يتجه لتسجيل انخفاض شهري أربعة في المئة.

اقرأ أيضا