fbpx
مارس 28, 2024 2:24 م
Search
Close this search box.

لهذا السبب.. كارول سماحة مندهشة

أعربت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، عن اندهاشها من البعض عليها بعد حصولها على عضوية نقابة المهن الموسيقية المصرية.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، أكدت أنها أصبحت مصرية الجنسية ومن حقها الحصول على عضوية النقابة، وأكدت أنها تلقت التهنئة من عدد كبير من نجوم الفن في مصر.

أما عن تفاصيل حصول كارول سماحة على العضوية العاملة بنقابة المهن الموسيقية المصرية، قالت إنها تشعر بالدهشة من الهجوم عليها بسبب هذا الأمر، موضحة أنها أصبحت مصرية، إذ حصلت على الجنسية من 4 سنوات.

وأشارت إلى أنها متزوجة من مصري وليد مصطفى، وبالتالي أصبح لديها جذور وعائلة في مصر فكان من الطبيعي أن تسعى للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

وكشفت سماحة أنها حصلت على الكارنيه، يوم الأحد، موضحة أن هناك الكثير من المصريين بارك لها على الحصول على العضوية.

من ناحية أخرى، أصدرت نقابة المهن الموسيقية توضيحاً قانونياً، لتحسم الجدل المثار حول منح العضوية العاملة للنجمة اللبنانية كارول سماحة، برغم أن القانون يقصر العضوية على المصريين فقط، وأصدر المتحدث الرسمي للنقابة بياناً رسمياً أكد فيه أن كل شروط العضوية تنطبق على كارول سماحة، بعد حصولها على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات.

وأعلنت نقابة الموسيقيين خلال بيان صحفي إن هناك شرطًا أساسيًا في الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية، أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وكارول سماحة لبنانية الجنسية، واكتسبت الجنسية المصرية من زواجها بمواطن مصري الجنسية وهو الدكتور وليد مصطفى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، أنه في هذه الحالة يسمح القانون المصري بمنح الجنسية المصرية للزوجة بعد الزواج من مصري، وبناءً عليه اكتسبت المطربة كارول سماحة الجنسية المصرية، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية طبقا لمادة 6 في القانون.

وتنص المادة رقم 6 في قانون اتحاد النقابات الفنية الثلاثة على شروط العضوية العاملة، وهم عبارة عن:

1- أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية أو أجنبيًا مرخصًا له في الإقامة في مصر لمدة خمس سنوات على الأقل وبشرط المعاملة بالمثل.

2- أن يكون متمتعًا بالأهلية المدنية الكاملة.

3- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

4- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في الحالتين.

5- أن يكون حاصلًا على شهادة دراسية من إحدى الكليات أو المعاهد الفنية المتخصصة المصرية منها أو الأجنبية المعتمدة من لجنة القيد في الجدول العام للنقابة، أو أن يكون قد وصل إلى درجة من الثقافة والصلاحية التي تعتمدها لجنة القيد المذكورة وفقًا للوائح الداخلية للنقابة.

6- أن يكون مشتغلًا بالمسرح أو السينما أو بالموسيقى، وفقًا لما نص عليه في المادة (2) من هذا القانون.

اقرأ أيضا