fbpx
أبريل 25, 2024 2:50 ص
Search
Close this search box.

تحسباً لأي طارئ… إجراءات لتفادي أزمة الخبز

خبز

عقد اجتماع بين وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام ورؤساء نقابات الافران والمخابز في لبنان، وتم الاتفاق على النقاط التالية:

1- تأمين الطحين للافران بشكل يؤمن الحاجة اليومية لكل فرن مع احتياط لمدة اسبوع اضافي من ضمن الحصة المخصصة لكل فرن.

2- تعتمد اللجنة الامنية المكلفة متابعة الوضع التمويني والتي يرأسها وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام برنامج احصائي خاص اعتمدته منذ فترة حول حاجة كل فرن والكثافة السكانية في منطقته وحاجتها الى استهلاك كميات الخبز.

3- في حال حصول خلل امني استوجب تغييرا ديمغرافيا للسكان لاي منطقة، تحال حصة تلك المنطقة الى مناطق النزوح واللجوء.

4- السعي لتأمين مخزون اضافي احتياطي من الطحين لدى المطاحن لايام عديدة تحسبا لاي طارىْ .

5- يجري وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام اتصالات مع كل المسؤولين المعنيين لاستيراد باخرتي قمح بمعدل 60 الف طن من روسيا لتأمين الاحتياط التمويني الكافي لاشهر عدة . كما يسعى الوزير سلام مع قيادة اليونيفيل للمساعدة على استمرار دخول بواخر القمح والمحروقات في حال حصول اي حصار بحري.

وحضر اللقاء إلى جانب سلام، انطوان سيف رئيس نقابة اصحاب صناعة الخبز في لبنان، نعيم الخواجه امين سر نقابة الافران في الشمال ، ناصر سرور رئيس نقابة المخابز العربية في جبل لبنان، رياض السيد رئيس نقابة اصحاب الافران المستقلة والباتيسري والحلويات في لبنان، عباس حيدر عن الافران بعلبك والهرمل وممثل عن افران الجنوب، جرى في خلاله البحث في الوضع التمويني في ظل الوضع الامني وكيفية تأمين حاجة الاستهلاك من القمح والطحين والخبز.

اقرأ أيضا