العالم

وفقًا لـ digitartlend ، تجري ناسا محادثات مع SpaceX حول إمكانية استخدام مركبة الفضاء Crew Dragon لإعادة ثلاثة رواد فضاء من محطة الفضاء الدولية (ISS) الذين لا يسافرون حاليًا إلى الأرض.
تعرضت مركبة الفضاء سويوز التي نقلت الأمريكي فرانك روبيو والروسي سيرجي بروكوبييف والروسي ديمتري بيتلين إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر لتسرب شديد قبل أسبوعين شهد تسرب سائل التبريد من الكبسولة الروسية.
لا تزال شركة Roscosmos ، نظيرة ناسا ، تحقق في سبب الضرر ومدى الضرر حيث تفكر في كيفية إعادة أفراد الطاقم الثلاثة إلى ديارهم في أو قبل مغادرتهم المخطط لها في مارس.
وإذا اجتازت المركبة سويوز فحوصات السلامة ، فلا يزال من الممكن استخدامها لإعادة ثلاثة أشخاص إلى ديارهم ، وبدلاً من ذلك ، قد تتمكن روسكوزموس من إرسال مركبة سويوز فارغة إلى محطة الفضاء الدولية لجمعها.
ولكن إذا وجدت شركة Roscosmos أن حلولها الخاصة بها إشكالية ، فيمكن لوكالة ناسا أن تتدخل.
وبدا بالأمس أن وكالة الفضاء الأمريكية كانت تستشير سبيس إكس بشأن فكرة استخدام إحدى مركباتها الفضائية كرو دراجون لنقل Rubio و Prokopf و Betlin إلى الأرض.
وقالت ساندرا جونز المتحدثة باسم ناسا لرويترز “لقد طرحنا أسئلة حول قدرة سبيس إكس على إعادة طاقم إضافي إلى دراغون إذا لزم الأمر ، لكن هذا ليس تركيزنا الأساسي في الوقت الحالي”.
من غير الواضح ما إذا كان بحث ناسا يركز على تثبيت المزيد من المقاعد على Crew Dragon.
جلبت المركبة الفضائية أربعة رواد فضاء من الطاقم الخامس إلى المدار في أكتوبر ولن تعود حتى مارس.قد تكون ناسا مهتمة أيضًا بإرسال سبيس إكس طاقم دراغون فارغ إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ أفراد الطاقم الثلاثة.
وقال رئيس روسكوزموس يوري بوريسوف الأسبوع الماضي إن الوكالة “ليس لديها مخاوف” بشأن سلامة الطاقم.
ومع ذلك ، ترغب كل من وكالة ناسا و Roscosmos في حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن ، نظرًا لأن محطة الفضاء الدولية لديها حاليًا طريق واحد فقط للهروب من حالات الطوارئ – وهو Crew Dragon الراسية – في حالة مواجهة المحطة لموقف تضطر فيه جميع الأطقم السبعة إلى إخلاء.
العالم
كرة القدم
العالم
العالم