كرة القدم
الاتحاد الفلسطيني يؤكد عدم وجود أي ترتيبات رسمية لمباراة ودية مع إسرائيل تحت رعاية الفيفا ويشدد على موقفه الرافض لأي مبادرات رياضية مع جهة تمارس انتهاكات.

نفى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تلقيه أي إشعار رسمي من الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن إقامة مباراة ودية بين منتخبي فلسطين وإسرائيل تحت 15 عاماً، مؤكداً عدم وجود أي إعلان أو ترتيب لمثل هذه المباراة.
وجاء في بيان الاتحاد الفلسطيني، الذي يرأسه جبريل الرجوب، أنه لم يتم طرح أي مبادرة رسمية من قبل "فيفا" بهذا الخصوص، وأن ما تم تداوله في الساعات الماضية لا أساس له من الصحة.
وشدد الاتحاد على موقفه الثابت الرافض لأي محاولات لفرض واقع رياضي زائف مع جهة تمارس انتهاكات جسيمة بحق الرياضيين الفلسطينيين وتستهدف البنية التحتية الرياضية بشكل ممنهج.
وأكد البيان رفض الاتحاد القاطع لاستخدام الرياضة كأداة لتغطية الانتهاكات أو تلميع صورة غير مقبولة على الأرض، مشيراً إلى أن أي حديث عن مباريات في هذا السياق هو تجاهل للحقيقة.
وأوضح الاتحاد أن الرياضة الفلسطينية فقدت خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 1000 رياضي ورياضية، من بينهم قائد المنتخب السابق سليمان العبيد وبطلة الكاراتيه نغم أبو سمرة.
وأضاف البيان أن هذه الأرقام تعكس حجم المعاناة والاستهداف الذي يتعرض له القطاع الرياضي في فلسطين، مشيراً إلى أن أولويات الاتحاد تتمثل في حماية اللاعبين والدفاع عن حقوقهم وتحقيق العدالة والمساءلة وفق أنظمة الفيفا ومبادئ الميثاق الأولمبي.
وأشار الاتحاد إلى استمرار جهوده القانونية والرياضية لضمان محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقوانين الرياضية، مؤكداً تمسكه بمسؤولياته الوطنية والرياضية وعدم الانجرار وراء محاولات تشتيت الانتباه عن القضايا الجوهرية التي تمس وجود ومستقبل الرياضيين الفلسطينيين.
كأس العالم ٢٠٢٦
اخبار لبنان
العالم
اخبار لبنان