Daily Beirut
الطبعة·صحيفة مستقلة من بيروت

العالم

إسرائيل: لن نسمح باستخدام "ستارلينك" في غزة

··قراءة 1 دقيقة
إسرائيل: لن نسمح باستخدام "ستارلينك" في غزة
مشاركة

قالت إسرائيل إنها ستمنع استخدام نظام الاتصالات الفضائية "ستارلينك" في غزة، بعد العرض الذي قدمه ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك.

وأعلن ماسك أن نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" التابع لشركة "سبيس إكس"، يمكن أن يساعد في استعادة الاتصالات في غزة التي انقطعت جراء القصف الإسرائيلي.

https://twitter.com/shlomo_karhi/status/1718309963666211328?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1718309963666211328%7Ctwgr%5E3dfe9e88fe4a674f64ceb0770fed69fc94e4a996%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2F24.ae%2Farticle%2F787616%2FD8A5D8B3D8B1D8A7D8A6D98AD984-D984D986-D986D8B3D985D8AD-D8A8D8A7D8B3D8AAD8AED8AFD8A7D985-D8B3D8AAD8A7D8B1D984D98AD986D983-D981D98A-D8BAD8B2D8A9

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، في منشور على موقع "إكس" تويتر سابقاً: إن "حماس ستستخدمه (نظام ستارلينك) في الأنشطة الإرهابية"، وأضاف "ربما يكون ماسك على استعداد لجعل استخدام النظام مشروطاً بإطلاق سراح أطفالنا وأبنائنا وبناتنا وكبار السن المختطفين. كلهم!".

وكان ماسك قد أعلن أن نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك"، سيساعد في استعادة الاتصالات المنقطعة لمنظمات الإغاثة المعترف بها دولياً والعاملة في غزة، حيث انقطعت الاتصالات مع قيام إسرائيل بتوسيع هجومها البري في قطاع غزة الضيق أول أمس الجمعة.

أضِف ديلي بيروت إلى Google News لتتلقّى أحدث الأخبار أوّلاً.
مشاركة